مشرّعو بريطانيا يعترضون على مواجهة وسائل التواصل للكراهية عبر الإنرتنت

تقرير: وسائل التواصل فشلت بمحاربة الكراهية

من هنا وهناك
آخر تحديث الثلاثاء, 02 مايو/أيار 2017; 03:49 (GMT +0400).
مشرّعو بريطانيا يعترضون على مواجهة وسائل التواصل للكراهية عبر الإنرتنت

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتهم المشرّعون ببريطانيا كلاً من "فيسبوك" و"غوغل" وتويتر"، بالسماح لانتشار المحتوى العنصري وخطابات الكراهية عبر منصاتها الرقمية.

وادّعى تقرير صادر عن البرلمان البريطاني، الإثنين، بأن وسائل التواصل الاجتماعي تلك فضّلت الأرباح على حساب سلامة مستخدميها بمواصلة احتضانها لمحتوى مخالف للقانون، وشجّع التقرير على فرض "مخالفات قيّمة" إن لم تحسّن الشركات من الأوضاع الحالية.

قد يهمك أيضاً.. الخطوط الملكية الأردنية: لا تخافوا من قول لا للتعصب!

وأشارت اللجنة البرلمانية للشؤون الوطنية في تقريرها إلى أن "أكبر شركات الإعلام الاجتماعي وأكثرها ثراءً لا تزال مقصّرة وبشكل معيب من اتخاذ الخطوات اللازمة لمحاربة المحتوى غير القانوني والمتّسم بالخطورة."

بعد بث قتل واغتصاب.. لماذا يتأخر "فيسبوك" بحذف الفيديوهات العنيفة؟Play Overlay

بعد بث قتل واغتصاب.. لماذا يتأخر "فيسبوك" بحذف الفيديوهات العنيفة؟ 2:22

وأضافت اللجنة قولها: "عند النظر لحجمها الهائل ومصادر هذه الشركات وامتدادها عبر العالم، فإنها تتسم بانعدام المسؤولية لفشلها بمواكبة القوانين."

وألقي على عاتق اللجنة تحضير التقرير بعد مقتل المشرّع جو كوكس على يد يمينيّ متطرّف.

أيضاً.. "تويتر تحذف حوالي 377 ألف حساب "متطرّف"

وقال مدير السياسات بموقع "فيسبوك"، سايمون ميلنر: "يمكننا أن نبذل المزيد من الجهد لإيقاف الأشخاص الذين يودّون نشر الكراهية والتعصّب عبر الإنترنت."

وقال أحد المدراء في "تويتر، نيك بيكلس، إن شركته قدمت "أدوات جديدة لمحاربة الاستغلال،" مشيراً بأن الشركة وظفت طاقماً إضافياً من أجل للاختصاص بهذا القطاع.

أما شركة "غوغل"، التي تملك أيضاً موقع "يوتيوب"، فلم ترد مباشرة على طلب CNN التعليق على هذا التقرير. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"مشرّعو بريطانيا يعترضون على مواجهة وسائل التواصل للكراهية عبر الإنرتنت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/02","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}