الخطوط الملكية الأردنية: لا تخافوا من قول لا للتعصب!

الملكية الأردنية: لا تخافوا من قول لا للتعصب

اخترنا لكم
آخر تحديث الجمعة, 28 ابريل/نيسان 2017; 01:46 (GMT +0400).
الخطوط الملكية الأردنية: لا تخافوا من قول لا للتعصب!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يمر عالم الطيران في يومنا هذا بمرحلة مضطربة يشوبها الحديث غير المتسامح، وتنتشر فيها حالات الإقصاء والحظر والتفرقة بناءً على الخلفيات الدينية والعرقية والجنسيات. 

من فضيحة طيران "يونايتد" الأمريكي الذي طرد مسافراً من على متن إحدى رحلاته بطريقة عنيفة، مروراً بحالات طُرد فيها ركاب من على متن طائرة بسبب تحدثهم باللغة العربية، لا شك بأن صورة عالم الطيران في يومنا قاتمة ومخيفة أحياناً.  

قد يهمك أيضاً: الرئيس التنفيذي لطيران القطرية عن حظر ترامب: إذا استمر الأمر فقد نجد مسافرين بالملابس الداخلية فقط

وفي وسط هذه الأحداث المتسارعة، نشر حساب الخطوط الملكية الأردنية على موقع "فيسبوك" مقطع فيديو ينتقد فيه التعصّب في عالم الطيران، بعنوان "هل تخاف من الطيران؟" 

ويبدأ الفيديو بصوت يقول: "لا أخاف من الطيران، لا أخاف من مخاطره، بل أخاف أن ينتهي بي المطاف في مكان لا أريد أن أكون فيه، وأخاف من أن أعلق في مكان مع أشخاص ينظرون إلي بشكل مختلف... ماذا إن حدث مكروه ولم يصدقوني؟ ماذا إن لم يسألوني وتصرفوا بناءً على مخاوفهم؟ إنهم لا يعرفون من أنا. ينظرون إلي ولا يرون سوى لون بشرة واسم ولحية وكتاب... لا أخاف من الطيران، بل الأشخاص من حولي يخافون مني."

وفي ختام الفيديو، تظهر رسالة تحث على عدم الخوف من قول "لا" للتعصّب. 

وهذه ليست الحملة الإعلامية المبتكرة الأولى للخطوط الملكية الأردنية، التي أعلنت بشكل يدمج ما بين الفكاهة والسخرية عن أسعارها المخفّضة إلى الولايات المتحدة أواخر العام الماضي، بعد تراجع الطلب على الرحلات الذاهبة إلى الولايات المتحدة عقب تصريحات ترامب عن نيته حظر المسافرين من دول إسلامية إن فاز بالرئاسة.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخطوط الملكية الأردنية: لا تخافوا من قول لا للتعصب! ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}