"تسلا" تبدأ باستقبال الطلبات على سقفها الشمسي

"تسلا" تبدأ باستقبال الطلبات على سقفها الشمسي

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 13 مايو/أيار 2017; 02:18 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بدأ إلون موسك بتنفيذ خطته لوضع الألواح الشمسية على أسقف المنازل.

إذ أعلنت الشركة التي أسسها موسك، "تسلا"، الأربعاء، عن قبولها لألف دولار كوديعة للحصول على سقف "Solar Roof"، كجزء من تحقيق نظرة موسك في إدخال تقنيات توليد الطاقة البديلة في تصاميم المنازل.

وأطلقت الشركة برنامج لآلة حاسبة عبر موقعها الإلكتروني كي يتمكن أصحاب المنازل من حساب التكلفة المترتّبة على تركيب سقف من الألواح الشمسية.

تعرّف إلى إيلون موسك.. الرجل الذي سيغير تاريخ البشرية

وتتميز هذه الألواح بانها لا تبدو كتلك المعتادة والمستخدمة في مصانع توليد الطاقة من أشعة الشمس، إذ تبدو كألواح القرميد الذي اعتاد الناس على تركيبها بمنازلهم.

وعند تغطية سقف المنزل بهذا النوع من القرميد، فإن بعض القطع فقط تجمّع أشعة الشمس لتوليد الطاقة، وقدّر موسك بأن 40 في المائة من مجموع القرميد يجب أن يكون من النوع المولّد للطاقة للحصول على حلول طاقة كافية للمستخدمين، ما قد يساعد على تقليل التكلفة على المدى الطويل، أما المستخدمون الذين يملكون سيارة كهربائية واحدة أو أكثر فقد يحتاجون للمزيد من هذه الألواح.

قد يهمك.. "سفينة فضاء".. مقر "أبل" الجديد بتكلفة 5 مليارات دولار

ووصفت "تسلا" سقفها بأنه أقل تكلفة من حلول الأسقف الاعتيادية الأخرى، وقدّرت بأن المبلغ المتوجّب دفعه لـ 0.09 متر مربع من هذا القرميد قد يبلغ 21.85 دولاراً.

 

A post shared by Elon Musk (@elonmusk) on

ونشر موسك مقطع فيديو عبر حسابه بإنستغرام، يظهر مدفعاً من البرَد وهو يقذف بكرات الجليد على القرميد التقليدي ومقارنة ما يحصل بقرميد الشركة، في دلالة على قوة الأخير، وأشارت الشركة إلى توفيرها لتأمين على سقفها ضد العوامل الجوية لـ 30 عاماً.

الشركة أشارت عبر موقعها إلى توفيرها حالياً لتصميمين من القرميد الشمسي، بينما ستوفّر تصميمين آخرين خلال عام 2018. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تسلا تبدأ باستقبال الطلبات على سقفها الشمسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}