"أمازون" تحظى ببراءة اختراع لمظلات هبوط

"أمازون" تحظى ببراءة اختراع لمظلات هبوط

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 03 يونيو/حزيران 2017; 04:15 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حظيت شركة "أمازون" ببراءة اختراع لنموذج عبوة للشحن مرفقة بمظلة باراشوت، مخصصة لعمليات التوصيل باستخدام الطائرات الموجّهة.

وضم اقتراح النموذج "مظلة تسمح برمي عبوات الشحن من مركبة جوية دون التسبب بتدمير المنتجات،" وفقاً للطلب المقدم من الشركة إلى من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، الثلاثاء.

قد يهمك.. "Amazon" تستحوذ رسمياً على "سوق.كوم"

وقالت "أمازون" إن أنظمتها قد تضم نظام دعم للالتصاق الداخلي وأسلاك لمظلات الهبوط مزوّدة بماصات للصدمات وغلاف خارجي صلب، وأشارت إلى أنها ستعدّل حجم الغلاف وفقاً لحجم المنتج المشحون، وأنها ستجهز مظلات متعدّدة في حال وجود منتجات ثقيلة أو كبيرة الحجم.

أول طلب توصيل لأمازون بطائرة موجَّهة يصل في 30 دقيقة فقطPlay Overlay

أول طلب توصيل لأمازون بطائرة موجَّهة يصل في 30 دقيقة فقط 1:01

لكن لم يتضح إن كانت الشركة ستقدّم نموذجها بالسوق، لكن النموذج قد يمنح أدلة أكبر على الخطط المستقبلية للشركة في إيصال الطلبات عبر الطائرات الموجّهة. 

شاهد مراحل حياة الشحنة من موقع أمازون قبل وصولها إليك

وفي فبراير/شباط الماضي، حظيت "أمازون" على براءة اختراع على نظام إرشاد لهبوط الطائرات الموجّهة بسلام على الأرض، وأشارت الوثيقة حينها إلى أن الطلبات ستستخدم المغناطيسات أو مظلات الهبوط أو  لفائف زنبركية لامتصاص صدمة رمي عبوات الشحن عوضاً عن هبوط الطائرة إلى الأرض وتحليقها مجدداً، ما قد يستهلك المزيد من الطاقة.  

وقد قامت الشركة بإيصال طلبيتها الأولى في بريطانيا في ديسمبر/كانون الأول عام 2016، وتخطط الشركة لتوسيع خدمات التوصيل لعشرات الزبائن القريبين إلى مركزها في بريطانيا قريباً. 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"أمازون تحظى ببراءة اختراع لمظلات هبوط ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/03","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}