عشرات الشركات تجتمع ضد قرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس

لشركات تجتمع ضد انسحاب ترامب من اتفاقية باريس

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يونيو/حزيران 2017; 02:26 (GMT +0400).
عشرات الشركات تجتمع ضد انسحاب ترامب من اتفاقية باريس

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اجتمعت مئات الشركات الأمريكية برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين لدعم الأهداف التي تسعى إليها اتفاقية باريس.

أبرز أسماء الشركات في عالم التكنولوجيا تضمنت "آبل" و"أمازون" و"فيسبوك" و"غوغل"، بالإضافة إلى لعامات تجارية أخرى مثل "غاب" و"أديداس" بالإضافة إلى المزيد غيرها، قائمة الشركات وقعت رسالة، الإثنين، تدعو فيها الحكومة الأمريكية للمضي قدماً بالتزامها بتقليل الانبعاثات الكربونية.

قد يهمك.. البرادعي بعد انسحاب ترامب من اتفاق باريس: هل العرب مدركون ما يدور؟

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من أسبوع على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية.

"إن الولايات المتحدة، بحكوماتها المحلية وبرفقة أعمالها مسؤولة أساساً عن الارتفاع الجذري لمعدلات الغازات الدفيئة خلال السنوات الأخيرة الماضية،" وفقاً لما نصه بيان نشر على موقع مشترك للشركات المتعاونة باسم "We Are Still In".

مظاهرات في عدة مدن أمريكية ضد انسحاب ترامب من اتفاقية المناخPlay Overlay

مظاهرات في عدة مدن أمريكية ضد انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ 2:37

وأضاف البيان: "تصرفات كل مجموعة ستتضاعف وتتسارع كل السنوات القادمة، بصرف النظر عن السياسات التي قد تتبناها واشنطن."

أيضاً.. رأي.. الحبتور لترامب: يمكنك أن تصطاد ذبابا أكثر بواسطة العسل

كما انضم إلى هذا التجمّع المحافظون المسؤولون عن عشرات من الكدن والمقاطعات، بالإضافة إلى انضمام ثماني ولايات لهذا الاتفاق، وأعلن العديد من هؤلاء القادة خططهم للاستمرار في محاربة التغير المناخي، الأسبوع الماضي.

وقد أثار قرار ترامب بالانسحاب موجة من الانتقاد من قطاع الأعمال، الأسبوع الماضي، إذ عبّر المدير التنفيذي لشركة "ديزني"، بوب آيغلا، والمدير التنفيذي لكل من "تسلا" و"سبيس إكس"، إلون موسك، عن استيائهما بالانسحاب من مجلس مستشاري ترامب في يوم إعلان قرار الانسحاب من الاتفاقية.

وقد نظم هذا التعاون بين الشركات والحكومات من قبل أكثر من عشر مجموعات، من بينها "المركز الأمريكي للتقدّم" و"مؤسسات بلومبيرغ الخيرية"، والتابعة لمايك بلومبيرغ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عشرات الشركات تجتمع ضد قرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}