تقرير: سيارة "تسلا" حذّرت سائقها قبل الحادث المميت

سيارة "تسلا" حذّرت سائقها قبل الحادث المميت

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 20 يونيو/حزيران 2017; 07:20 (GMT +0400).
1:08

فتحت الحكومة الأمريكية تحقيقا بعد حادث مميت أودى بحياة جوشوا براون، خلال استخدامه لخاصية القيادة الذاتية بسيارة تسلا موديل "إس".

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت تحقيقات بأن السائق الذي توفي بالحادث الذي شهدته سيارة "تسلا" ذاتية القيادة قد حذّر سبع مرات لتولي عجلة القيادة قبل اصطدامه بشاحنة، وفقاً لما ذكرته التحقيقات حول الحادثة.

وكشف تقرير أجراه المجلس الوطني لسلامة المواصلات، بأن السائق، جوشوا براون، كان في وضعية القيادة بذراعيه على مقود سيارة "تسلا" من نوع "Model S" لخمس وعشرين ثانية من أصل سبع وثلاثين دقيقة عملت فيها السيارة على وضعية القيادة الآلية.

قد يهمك.. سيارة القيادة الذاتية "الظريفة" من غوغل تعلن تقاعدها

وقد تسبب الحادث الذي وقع في ولاية فلوريدا الأمريكية في مايو/أيار العام الماضي، ضجة حول مدى السلامة التي توفرها السيارات ذاتية القيادة.

TESLAPlay Overlay

تعرف على سيارة الدفع الرباعي الأكثر أماناً في العالم 0:52

وأشارت تحقيقات سابقة للإدارة الأمريكية لسلامة السير على الطرق السريعة، إلى أن الحادث لم يقع نتيجة خلل بوضعية القيادة الآلية بالسيارة، والتي تحرص على بقاء السيارة بمسارها وتشغيل المكابح عند استشعار حركة سير قريبة وتفادي العوائق المحيطة بالمركبة.

و.. حرب المليارات في السيارات الذكية.. الخرائط!

وفي هذه الحالة اصطدمت السيارة في مقصورة الشاحنة عند مرورها بمسار السيارة في تقاطع للطرق.

وأشار المجلس في تحقيقه بأن التقرير يهدف إلى الكشف عن الحقائق، وأنه لا يستنتج الأسباب الفعلية وراء وقوع الحادث.

 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"تقرير: سيارة تسلا حذّرت سائقها قبل الحادث المميت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/20","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}