كل ما عليكم معرفته عن شركة "boring" التي تخطط لتغيير مستقبل حركة النقل

ماذا تنوي شركة "Boring" فعله بمستقبل تنقلنا؟

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 يوليو/تموز 2017; 04:55 (GMT +0400).
1:00

هل سيمحو إيلون موسك الازدحام المروي؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- الأفكار الغريبة ليست بعيدة عن بال إيلون موسك، مؤسس "تسلا" وسبيس إكس" إذ ينوي أن يفتح أنفاقاً لنقل السيارات بسرعة تبلغ 209 كيلومتر في الساعة.

إذ تعمل شركة "Boring" التي أسسها موسك أيضاً، على حفر أنفاق أرضية في منطقة هوثورن بمدينة لوس أنجلوس، والتابعة لشركة "سبيس إكس"، ونشرت الشركة مقطع فيديو توضيحي للفكرة التي ستعمل على نقل السيارات العالقة بالازدحام المروري عبر مصعد إلى نفق حيث ستوضع السيارة على مركبة لتنقلها، وبسرعة هائلة، عبر طريق سريع تحت الأرض، شاهد الفيديو أعلاه.

لكن حلم موسك في القضاء على الازدحام المروري الخانق في مدينة لوس أنجلوس لا يزال بمراحله المبكّرة، وفقاً لما أشارت إليه إدارة المدينة في حديث مع CNNMoney ، التي أشات إلى أن "Boring" لا تملك أي تراخيص للحفر تحت ممتلكات المدينة.

قد يهمك.. إيلون موسك يودّ زراعة شرائح إلكترونية بأدمغة البشر

فرص نجاح المشروع عما قريب ضئيلة، حتى أن موسك نفسه أشار إلى أن النجاح سيكون على المدى البعيد، الفكرة أتت لموسك عندما علق في ازدحام مروري في لوس أنجلوس في ديسمبر/كانون أول عام 2016.

ويعرف موسك بإطلاقه الأسماء الغريبة والطريفة على منتجات شركته، فمثلاً محطات الهبوط المستخدمة لاستعادة صواريخ "سبيس إكس" من الفضاء اسمها "Of Course I Still Love You" أي "بالطبع لا زالت واقعاً بحبّك"، وقد أطلق اسم "gadot" على حفّارة النفق الأرضي، تيمناً بمسرحية تتمحور حول رجلين بانتظار شخص لا يأتي أبداً.

أيضاً.. مهمتان فضائيتان لـ "سبيس إكس" قد تغيران من حياتنا

وأشار موسك إلى أن السيارات ستتنقل في النفق الأرضي بسرعة تصل 209 كيلومتر في الساعة، مضيفة بأن الركاب سيتمكنون من الانتقال من ويستوود إلى مطار لوس أنجلوس الدولي خلال خمس دقائق فقط، وهي رحلة تتطلب 40 دقيقة في العادة وسط فرصة لارتفاعها بالازدحام المروري.

ونشر موسك في مايو/أيار الماضي مقطع فيدية تجريبي للمنصات التي يتوقع أن تحمل السيارات تحت الأرض في النفق الأرضي:

وترتبط طموحات موسك بهذا المشروع مع تحديه للمهندسين بتطبيق فكرة "هايبرلوب" على أرض الواقع، لكنه يرى بأن المستقبل يتجسد بالسيارات ذاتية القيادة، ومثال على ذلك ما تركّز عليه شركته الأخرى "تسلا"، وليس بإنشاء فكرة جديدة للتنقّل، مشيراً إلى أن التنقل بالسيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية سيكون أرخص مستقبلاً من الركوب بحافلات النقل العام، لذا قرّر بأن الأنفاق ستشكل الحل الأمثل لمشاكل الازدحام والمواصلات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كل ما عليكم معرفته عن شركة boring التي تخطط لتغيير مستقبل حركة النقل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}