هذا التطبيق سيحارب مخالفاتك المرورية

هذا التطبيق سيحارب مخالفاتك المرورية

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 11 يوليو/تموز 2017; 03:15 (GMT +0400).
تطبيق

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تكلفك مخالفات المرور لكن محاولة تقديم شكوى للاعتراض عليها قد تشكل عملية أكثر تعقيداً.

لكن تطبيق "TIKD" الذي أطلق موقعه في فبراير/شباط، يرغب في التعامل مع مخالفاتك المرورية.

يمكن للمستخدمين إدخال معلومات حول مكان وزمان إصدار المخالفة بحقهم والمبلغ المفروض عليهم، ويدفع المستخدمون قيمة أقل من ذلك المبلغ للمخالفة الواحدة، لتتبنى "TIKD" المسؤولية لما يحصل بعد ذلك.

قد يهمك.. لن تكون الميزانية الشخصية عبئاً بعد اليوم.. تعرف على كيفية إحكام قبضتك على أموالك

فالشركة الناشئة تستعين بمحامين للتوجه إلى القضاء والدفاع عن قضيتك مكانك، ويمكن للمستخدمين تلقي تنبهات تعلمهم بمستجدات القضية.

وإن سجلت نقاط ضد رخصة القيادة ضمن المخالفة، فإن "TIKD" ستعيد إليك مالك وستدفع ثمن مخالفتك الأصلية، وتقول الشركة إنها وفّرت على الزبائن أكثر من 100 ألف دولار وحوالي أربعة ملايين دولار في تكاليف التأمين.

وتقول الشركة الناشئة إنها تحقق الأرباح من الفرق بين ما يدفعه المستخدمون وبين تكاليف المحامين وإجراءات المحاكمة.

أيضاً.. هل هذا "أسخف" تطبيق للمواعدة؟

يا مسافر.. تطبيق فلسطيني يسعى إلى المنافسة العالميةPlay Overlay

يا مسافر.. تطبيق فلسطيني يسعى إلى المنافسة العالمية 2:12

وتعتبر "TIKD" أول شركة توفر خططاً مالية لدفع مخالفات المرور وبنسبة 10 في المائة كخدمة من المبلغ الإجمالي للمخالفة، يمكن للمستخدم دفع نصف ثمن المخالفة ودفع 25 في المائة مما تبقى من سعر المخالفة بدفعات على مدى شهرين.

وتتوفر هذه الخدمة حالياً في عدة ولايات أمريكية، منها أتلانتا وبالتيمور والعاصمة واشنطن، ومقاطعات كبرى مثل ماريلاند وفلوريدا، وتخطط الشركة للتوسع في 30 سوقاً بالولايات المتحدة العام المقبل. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذا التطبيق سيحارب مخالفاتك المرورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}