هذه الطائرة ستلحقك في جميع نشاطاتك الرياضية

هذه الطائرة ستلحقك في جميع نشاطاتك الرياضية

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 15 يوليو/تموز 2017; 02:24 (GMT +0400).
هذه الطائرة ستلحقك في جميع نشاطاتك الرياضية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ظهر سوق متخصص دمج بين محبي الرياضات الخارجية وبين الطائرات بدون طيار، وبعد إطلاق "Airdog" لطائرتها الأولى التي تلحق المستخدم عام 2015، قامت الشركة بإجراء تحديثات أخرى مؤخراً.

المنتج الجديد يضم تحديثاً يمكن من خلاله المستخدم تحديد مسار الطائرة الآلية مسبقاً وبالأبعاد الثلاثية، فإن كنت تقود دراجة بمسار معين، يمكنك إدخال المسار مسبقاً عبر "خرائط غوغل" لتتبعك الطائرة وتصورك خلال قيادتك للدراجة، ويمكنها أن تتفادى العقبات أمامها كالأشجار والمباني، وستواكب تحركاتك وتدور حولك.

وتتبع الطائرة المستخدم من خلال سوار معصم يفعّل تقنية التتبع عبر الأقمار الصناعية "GPS"، السوار مضاد للمياه ويطلق عليه اسم "AirLeash"، ويمكن للمستخدم إطلاق الطائرة للتحليق باستخدام السوار أو إجراء بعض التعديلات في وضعية طيرانها. 

قد يهمك.. أجمل الصور التي التقطتها عدسات الطائرات الموجَّهة

شاهد.. طائرة بدون طيار بحجم العصفور يصعب رصدهاPlay Overlay

شاهد.. طائرة بدون طيار بحجم العصفور يصعب رصدها 0:59

ويمكن للمستخدم ضبط أنواع متنوعة من الإعدادات لتحديد موقع الطائرة وفقاً للنشاط، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يضبط موقع الطائرة على خيار "الرياضات المائية" لتحلق الطائرة أمامه وألا تهبط في الماء، وهذا السوار يمكنه استبدال الحاجة إلى تشغيل تطبيق بهاتف ذكي لإجراء التعديلات، بالأخص وأنها مهمة صعبة خلال ممارسة الرياضات المختلفة. 

أيضاً.. هذه أصغر الطائرات الموجَّهة في العالم

الطائرة مطلية باللونين البنفسجي والأبيض، ويمكن للمستخدم طيها لتتسع في حقيبة الظهر، الطائرة لا تأتي بكاميرا خاصة، لذا سيتوجب على المستخدم أن يجلب كاميرا "GoPro" من موديل "Hero 5".

ويمكن شراء طائرة "AirDog" مقابل 999 دولار لمن دعم الطائرة مسبقاً عبر حملتها بموقع التمويل الجماهيري "Kickstarter"، وستشحن في أغسطس/آب القادم، أما السعر الاعتيادي لها فسيصل 1500 دولار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه الطائرة ستلحقك في جميع نشاطاتك الرياضية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}