"غوغل" ترفع درجة الأمن للحماية من سرقة بيانات المستخدمين

"غوغل" تقدم تحديثات للحماية من سرقة بياناتك

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 22 يوليو/تموز 2017; 03:34 (GMT +0400).
0:57

طبق الخطوات الموجودة في هذا الفيديو للحصول على أجهزة الكترونية وحسابات محمية من القرصنة.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تود شركة "غوغل" إيقاف الهجمات الخبيثة، مثل ما حصل مع تطبيق "Google Docs" في بداية العام، تابع التفاصيل عبر الرابط: (لمن تعرّض لهجوم رابط "Google Docs" إليكم الحل!)

إذ أطلقت الشركة، الثلاثاء، تحديثات أمنية جديدة للحفاظ على سلامة المستخدمين من التطبيقات القادمة من المصادر غير الموثوقة، او تلك التي لم تحصل على تصديق بموافقة رسمية.

فإن طلب منك تطبيق غير موثّق الحصول على بيانات الدخول لحسابك عبر "غوغل" ستظهر رسالة تحذيرية واضحة بأن التطبيق غير مصدّق، ليمنحك الخيار بالتوقف أو المتابعة.

ويمكن للمستخدم الضغط على خيار المتابعة من خلال زر "خيارات متقدّمة" أو "Advanced" عبر رسالة التحذير.

قد يهمك.. "غوغل" ستتوقف عن قراءة بريدك لاقتراح الإعلانات

وتستهدف هذه الرسالة تلك التطبيقات التي تستغل نظام تصديق "غوغل" المعروف باسم "Oath"، والذي يستخدم إجراءات تأكيد الهوية عوضاً عن الحصول على كلمة السر للربط بين حساب المستخدم والتطبيقات من الأطراف الثالثة.

وستظهر الرسالة على التطبيقات غير الموثّقة الجديدة، وسيتم العمل على إظهار الرسالة على التطبيقات المنشورة سابقاً قريباً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غوغل ترفع درجة الأمن للحماية من سرقة بيانات المستخدمين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}