زوكربيرغ وموسك في مواجهة علنية حول الذكاء الاصطناعي

زوكربيرغ وموسك بمواجهة حول الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 26 يوليو/تموز 2017; 06:26 (GMT +0400).
زوكربيرغ وموسك في مواجهة علنية حول الذكاء الاصطناعي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إنها مواجهة بين مليارديرين بالتكنولوجيا، فقد انتقد مؤسس شركة "تسلا"، إيلون موسك، علناً، الرئيس التنفيذي لشركة "فيبسوك"، مارك زوكربيرغ، ونقطة الخلاف؟ الذكاء الاصطناعي.

فقد حذّر موسك مراراً وتكراراً حول مخاطر الذكاء الاصطناعي واصفاً إياه بكونه تهديداً لاستمرار البشرية.

لكن زوكربيرغ يملك وجهة نظر مخالفة، فقد رد على انتقادات موسك للتكنولوجيا، قائلاً إنه ملّ من الترويج للخوف، مضيفاً في بث حي عبر حسابه في فيسبوك قائلاً: "في الذكاء الاصطناعي تحديداً، فأنا أشعر بالتفاؤل الشديد، أعتقد بأن الأشخاص المعارضين والذين يحاولون التطبيل لسيناريوهات النهاية المحتومة، أنا فقط لا أفهم ذلك، وأظن بانه أمر سلبي وفي بعض النواحي أظن بأنه تصرف غير مسؤول."

قد يهمك.. الصين تخطط لبناء قطاع للذكاء الاصطناعي بقيمة 150$ مليار

لكن موسك رد على زوكربيرغ بتغريدة عبر حسابه في تويتر قائلاً: "لقد تحدثتُ إلى مارك حول هذا، لكن فهمه للموضوع محدود،" وذكر موسك بصدور فيلم قريباً عن الذكاء الاصطناعي، لكنه لم يزود بتفاصيل عن الفيلم أو علاقته به.

لن تتصوروا ما تعلّمته هذه الشخصية الكرتونية وحدها!Play Overlay

لن تتصوروا ما تعلّمته هذه الشخصية الكرتونية وحدها! 0:59

وقد أطلق موسك نقاشاً عالمياً حول احتمالية التهديد من قبل الذكاء الاصطناعي عام 2014، وتنبأ حينها بأن الآلات يتصبح أكثر ذكاءً من البشر وأن ذلك سيؤدي إلى القضاء على البشرية، لكن موسك يعمل في الوقت ذاته، على تطوير ذكاء اصطناعي يعمل إلى جانب الإنسان، ويعمل على تطوير شركة "Neuralink" التي تهدف إلى بناء أجهزة لربط الأدمغة البشرية بالكمبيوترات.. (المزيد من التفاصيل عبر الرابط: إيلون ماسك يُطلق مشروعاً لدمج الأدمغة بالكمبيوترات قد يعزز ذاكرتك وتفكيرك)

لكن زوكربيرغ ليس غريباً عن الذكاء الاصطناعي، فقد طوّر العام الماضي نظاماً بهذه التكنولوجيا في منزله، كما تعمل شركته، فيسبوك، على تطوير خصائص الواقع المدمَج للهواتف الذكية، كما يتاح تجربة الواقع الافتراضي بنظارات "Oculus".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زوكربيرغ وموسك في مواجهة علنية حول الذكاء الاصطناعي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}