آبل تعلن إيقاف إنتاج "شافل" و"نانو" من "آيبود"

آبل تعلن إيقاف إنتاج نسختين من "آيبود"

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 30 يوليو/تموز 2017; 12:30 (GMT +0400).
آبل تعلن إيقاف إنتاج "شافل" و"نانو" من "آيبود"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لقد كان أسبوعاً صعباً للتكنولوجيا التي شهدنا نموها على مر السنين.

ففي البداية حاولت شركة "مايكروسوفت" حذف برنامج الرسم عبر أنظمة تشغيل "ويندوز" المعروف باسم "Paint"، لكنها تراجعت عن الأمر، شاهد الفيديو التالي:

بعد رفقة دامت 32 عاماً.. هل سنودع برنامج "Paint" قريباً؟Play Overlay

بعد رفقة دامت 32 عاماً.. هل سنودع برنامج "Paint" قريباً؟ 0:47

ومن جهة أخرى أعلنت "أدوبي" بأنها ستوقف تحديث مشغّل "فلاش بلاير" بحلول عام 2020

والآن أعلنت شركة "آبل" إيقاف إنتاج "آيبود نانو" و"آيبود شافل"، مؤكدة، الخميس، بأن المنتجين أزيلا عن موقعها الإلكتروني، ورغم أن الجهازيْن معروضان للبيع عبر متاجر "آبل" إلا أن الشركة لن تنتج أياً منهما بعد الآن.

ولا يزال هنالك منتج أخير يظل صامداً بهذه السلسلة وهو "آيبود توتش"، الذي يأتي بخيارين، نسخة بسعة 32 غيغابايت بسعر 199 دولاراً، وأخرى بسعة 128 غيغابايت بسعر 299 دولاراً، وقد وفرت الشركة في وقت سابق نسختين بسعة 16 غيغابايت و64 غيغابايت.

قد يهمك.. قبيل طرحها في الأسواق 10 حقائق نعلمها و 5 نجهلها عن ساعة أبل

لكن الخبر ليس صامداً بالأخص بعد إعلان الشركة إيقاف إنتاج جهاز "آيبود كلاسيك" عام 2014، ولأنها لم تقدم تحديثات على "شافل" أو "نانو" خلال الأعوام الأخيرة.

آيبودPlay Overlay

بعد 13 عاما.. هذه هي نهاية المشوار لـ “آيبود كلاسيك” 1:49

وكان من المتوقع أن تبدأ "آبل" حملة إيقاف إنتاج مشغّلات الموسيقى، كما أن بعض الخدمات الرقمية لتشغيل الموسيقى مثل "Apple Music" و"Spotify" ساهمن أيضاً بتقليل الاهتمام بهذه المشغّلات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آبل تعلن إيقاف إنتاج شافل ونانو من آيبود ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}