شركة بيزوس الفضائية تنجح باختبار محرك صاروخها الأول

شركة بيزوس الفضائية تنجح باختبار محركها الأول

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:12 (GMT +0400).
1:44

تحتدم المنافسة بين مؤسسي أكبر شركتين في مجال السياحة الفضائية، بين موسك بشركته "SpaceX" وبيزوس بشركة "Blue Origin."

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "Blue Origin" والتي أسسها صاحب شركة "أمازون" جيف بيزوس، عن نجاح اختبارها لمحرك صاروخها الأول.

ونشرت الشركة تغريدة صاحبها مقطع فيديو لعملية اختبار محرك صواريخها الأول "BE-4":

اقرأ.. نيويورك توظف "متنبئاً بالمستقبل"

 وقد عملت الشركة على تطوير المحرك على مدى أكثر من ستة أعوام، وهذا الاختبار الأخير يدل على أن المحرك سيتحمل المراحل الأولية التي ستتيح استخدامه العملي بعد 2020.

وتأمل الشركة بأن يقلل هذا المحرك من الاعتماد الأمريكي على محركات "RD-180" المصنّعة في روسيا، كما تأمل أن تضيفها للصواريخ التي تنتجها الشركة بالإضافة إلى أملها ببيع المحرك لشركة "United Launch Alliance" وهو مشروع مشترك بين "بوينغ" و"لوكهيد مارتن"، لاستخدامها على متن سلسلة جديدة من الصواريخ باسم "Vulcan". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شركة بيزوس الفضائية تنجح باختبار محرك صاروخها الأول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}