نيويورك توظف "متنبئاً بالمستقبل"

تكنولوجيا
نشر
نيويورك توظف "متنبئاً بالمستقبل"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تتحضر نيويورك جيداً لتوفير مستقبل تكنولوجي مشرق لأقسامها الإدارية الخمسة.

إذ أعلنت المدينة، الخميس، عن برنامج يدعى "NYCx" لمساعدة المدينة في التحضّر للمستقبل، بعض الابتكارات ستتركز على تطوير قطاع الإنترنت من الجيل الخامس "5G" والسيارات ذاتية القيادة المندرجة تحت الذكاء الاصطناعي والتقيّد بمعايير الاستدامة.  

وسيقوم برنامج "Nyx" بتوفير تحديات للعثور على رواد الأعمال المستعدين للتعامل مع أكبر المشاكل التي قد تواجه المدينة وفرص التوظيف مفتوحة أمام الجميع.

قد يهمك.. قل وداعاً لعملية صنع اللبن التقليدية.. "يومي" تصنعه بست ساعات فقط!

وفي خطوة غير مسبقة للمدينة، فهي ستعمل على توظيف متنبئٍ بالمستقبل، لتقديم لمحات حول التغييرات المحتملة في النواحي الثقافية والاقتصادية والبيئية، ويقول المستقبليّون إن التنبؤ بما قد يحصل قد يوفر على المدن مليارات الدولارات من خلال وضع القوانين سابقة لأوانها واتخاذ القرارات حول ما قد يطرأ من تغييرات ما بين 40 إلى 50 عاماً في المستقبل.

00:58
شاهد.. هذه الشاشة تحول صورتك إلى تمثال في متحف

عدد من أشهر المستقبليين في العالم هم إيلون موسك وجيف بيزوس، وهؤلاء الأشخاص يستخدمون رؤيتهم للمستقبل في وضع استراتيجيات لشركاتهم.

و.. مظلة تتبع أشعة الشمس لتحميك منها.. هل تتوفر في الشوارع قريباً؟

وسيتجسد أول تحدٍّ بتحويل جزيرة " Governors Island" التي تبلغ مساحتها 172 هكتاراً، لتصبح مختبراً لتجربة شبكات اتصال الإنترنت، وبالأخص مع قلة شبكات الاتصال وضعف شبكات الوايف اي بالجزيرة حالياً، الفائزون بهذا التحدي سيحصون على جائزة بقيمة 25 ألف دولار، وينوي القائمون على الجزيرة بإجراء اختبارات قريباً في مجالي الطاقة والمياه.

نشر