هل تواجه "جنرال موتورز" أكبر تحدٍّ لسياراتها الذكية؟

"جنرال موتورز" تختبر سياراتها الذكية بنيويورك

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 02:31 (GMT +0400).
هل تواجه "جنرال موتورز" أكبر تحدٍّ لسياراتها الذكية؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- السيارات ذاتية القيادة ستواجه قريباً أحد أكبر التحديات إلى الآن، نقصد بذلك شوارع مدينة نيويورك.

فقد أعلنت "Cruise Automation"، وهي الدائرة المختصة بالقيادة الذاتية في شركة "جنرال موتورز"، الخميس، بأنها ستبدأ اختبار سيارة "شيفي بولت" في مساحة خمسة أميال مربعة بمنطقة مانهاتن ببداية عام 2018.

أيضاً.. شاهد مميزات سيارة تسلا الجديدة "مودل 3"

وقد كانت تجارب القيادة الذاتية محدودة إلى الآن في نيويورك، نظراً لوجود قانون ينص على وجوب إبقاء السائقين يداً على المقود طوال الوقت، لكن في شهر مايو/أيار الماضي أعلن عن برنامج لعام واحد لإتاحة المجال أمام اختبار السيارات الذكية بالكامل على الشوارع العامة، ومن المحتمل حصول شركة "Cruise" على ترخيص في نيويورك قريباً بعد أشهر من المحادثات مع السلطات المحلية.

شاهد كيف تتفادى سيارات ذكية مركبات الطوارئPlay Overlay

شاهد كيف تتفادى سيارات ذكية مركبات الطوارئ 1:01

وقد شهدت الولايات المتحدة تسهيلات أمام اختبارات السيارات ذاتية القيادة لمنافعها فيما يخص الأمان، بالأخص مع وقوع أكثر من 37 ألف حالة وفاة جراء حوادث السير الناجمة عن تصادم المركبات في الولايات المتحدة وحدها خلال عام 2016.

ورغم أن العديد من الشركات تعمل على اختبار سياراتها الذكية في مناطق ريفية، إلا أن "جنرال موتورز" تحاول اختبار مركباتها في المواقع المدنية المكتظّة، فقد بدأت تجاربها في وسط مدينة سان فرانسيسكو، حيث شهدت حوادث تصادم بسيطة خلال الشهر الماضي وسط الطبيعة المزدحمة لحياة المدن.

أيضاً.. دبي تعلن عن تغيير تصميم مركبة التاكسي الجوية

أما في مدينة نيويورك فسيتوجب على هذه السيارات إثبات جدارتها أما سائقي مركبات الأجرة والمشاة الذين لا يملكون الرحمة، والسيارات برمجت لتتوقف أمام مشاة المدينة الذين يعيشون حياتهم بسباق مستمر، وضبطت سرعة المركبات على درجات معقولة.

ورغم أنه لا يوجد توافق على موعد محدد بين الشركات على توفير هذه التكنولوجيا أمام العامة، إلا أن العديد منها أشارت إلى احتمالية توفيرها بحلول عام 2020. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تواجه جنرال موتورز أكبر تحدٍّ لسياراتها الذكية؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}