كيف يمكن لهذه الطائرة إنقاذ الأرواح؟

كيف يمكن لهذه الطائرة إنقاذ الأرواح؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 11:59 (GMT +0400).
كيف يمكن لهذه الطائرة إنقاذ الأرواح؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- من الصعب العثور على الضحايا بعد وقوع الكوارث الطبيعية، بالأخص مع استحالة البحث عنهم سيراً وسط الفيضانات وأسلاك الكهرباء المقطوعة.

لكن طائرة بدون طيار "Bebop Pro Thermal" التي أنتجتها شركة "Parrot"، قد تساعد بتحسين الأوضاع، فالطائرة المزوّدة بأجهزة استشعار حرارية ستطير فوق المناطق المدمّرة لترسل صوراً مباشرة باستخدام تطبيق وتوفر معلومات محدّثة للتعرف على المناطق الحسّاسة، من بينها التعرّف على حرارة أجساد الضحايا العالقين.

فقد أعلنت شركة "Parrot"، الثلاثاء، عن طائرتين بدون طيار، الطائرتان تملكان وظائف محددة للغاية وتهدفان إلى سد الفراغ بين مستهلكي الطائرات الآلية والأسعار التجارية الباهظة.

شاهد.. وجبات "البوريتو" الطائرة تحلق في سماء أستراليا

فطائرة "Parrot Bebop-Pro Thermal" مخصصة لتفقّد عمليات البناء والحرص على التزامها بمعايير السلامة العامة، وتساعد كاميرتان بالاستشعار الحراري على تفقد المواقع التي قد تتسرب منها الحرارة من الأسقف أو الاطلاع على المواقع ذات الحرارة المرتفعة بعد وقوع حريق، وتتوفر بسعر 1500 دولار.

طائرات دون طيار تتحرك مثل الخفافيش والأخطبوطاتPlay Overlay

طائرات دون طيار تتحرك مثل الخفافيش والنحل والأخطبوطات 1:30

كما ستطلق الشركة أيضاً طائرة "Bluegrass" بسعر 5 آلاف دولار، صغيرة الحجم وتستخدم كاميرا أمامية وجهاز استشعار داخلي للزراعة الدقيقة، يمكنها التحليق لـ 25 دقيقة بشحن كامل لتغطي مساحة 30 هكتار، وترسل الطائرة الصور والمعلومات عبر تطبيق إلى المزارع ليعلم ما إن كان محصوله جيداً، كما يمكن استخدامها لمراقبة الماشية.

شاهد كيف ترسل جامعة صينية خطابات القبول للطلاب الجدد

ويعد سعر هذين الجهازين مقبولاً مقارنة لما تدفعه بعض الشركات بحدود 10 آلاف دولار للحصول على طائرات بدون طيار للأغراض الصناعية ذاتها.

وقد أسست شركة "Parrot" الفرنسية قبل 23 عاماً، وقد حوّلت خطها إنتاجها بالكامل تقريباً لصناعة الطائرات بدون طيار خلال السنوات الأخيرة، وتملك أكثر من 700 موظف يركزون بعملهم على مجالات البحث والتطوير، وفقاً لما ذكرته الشركة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف يمكن لهذه الطائرة إنقاذ الأرواح؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}