"سوني" تطلق العنان للظرافة بروبوتها الجديد

تكنولوجيا
نشر
"سوني" تطلق العنان للظرافة بروبوتها الجديد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن "سوني" تتكل على "الظرافة المطلقة" لتحظى بحب زبائنها لكلبها الروبوتي الجديد.

ويمكن لروبوت "Aibo" تحريك ذيله واللحاق بالكرات الوردية وتعلم حيل جديدة مثل مصافحة مالكيه، ويشكل نسخة محدّثة من جهاز أطلقته "سوني" في التسعينيات، ولكن الجديد يبدو أقرب لكلب واقعي.

تعرّف إلى "صوفيا".. الروبوت الذي أعطته السعودية جنسيتها

فعلى عكس النسخ القديمة يملك الكلب عينين، تعملان كشاشتين تظهران تعابير مختلفة، وشكل دائري أكثر بالإضافة إلى فم يعلو عند الأطراف ليبدو وكأنه مبتسم.

"سوني" تطلق العنان للظرافة بروبوتها الجديد

وقد كشف المدير التنفيذي لشركة "سوني" عن الروبوت الجديد في مدينة طوكيو، الأربعاء، وسيبدأ بيعه باليابان في يناير/كانون ثاني المقبل بسعر يبلغ 198 ألف ين (أي 1740 دولار أمريكي) قبل الضرائب.

هل يمكن لهذه الروبوتات القضاء على الوحدة؟

وقد أطلقت الشركة النسخة الأولى من "Aibo" عام 1999، بهدف تشجيع الناس على التعامل مع الروبوتات والاعتياد على الذكاء الاصطناعي، وبيعت حينها ثلاثة آلاف وحدة كانت متوفرة في غضون20 دقيقة، ورغم أن الشركة أطلقت روبوتين بعدها إلا أنهما لم يشهدا الإقبال ذاته بالأخص مع دخول روبوتات أرخص ثمناً إلى الأسواق، ما دفع بالشركة إلى إقفال قسم إنتاج "Aibo" عام 2006 والذي أدى لضمور بإنتاج الشركة للروبوتات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي.

ويبدو أن "سوني" تحاول الدخول مجدداً إلى السوق، فقد رفعت من مصادرها التكنولوجية، وتعاونت مع شركة "Cogitai" الأمريكية لإطلاق صندوق تمويلي يركز على الاستثمار بالذكاء الاصطناعي والروبوتات حول العالم. 

نشر