طفرة في تحديث "آبل" تحوّل "i" إلى "A" أو"؟"

طفرة في تحديث "آبل" تحوّل "i" إلى "A" أو"؟"

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:18 (GMT +0400).
طفرة في تحديث "آبل" تحوّل "i" إلى "A" أو"؟"

هاتف "iPhone" أم "A?Phone"؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اكتشف بعض مستخدمي "آبل"، طفرة تصحّح أوتوماتيكياً حرف "i" لتحوّله إلى "A" أو علامة استفهام.

ويبدو أن هذا الخلل يظهر لدى من حدّث نظام تشغيل الآيفون "iOS 11.1"، والذي أعلن عن إطلاقه، الثلاثاء الماضي، اقرأ: تحديث "آبل" الأخير يتضمن المئات من رموز الإيموجي الجديدة

وقد عبر المستخدمون عن انزعاجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تجاه أداة التصحيح الإملائي الأوتوماتيكية.

ورغم أن "آبل" لم تعلن عن تحديث جديد للبرمجية لإصلاح ما يحصل، إلا أنها نشرت عبر موقعها الإلكتروني طريقة مقترحة ليصلح المستخدمون الخلل بأنفسهم، بالدخول إلى إعدادات لوحة المفاتيح، وقالت "آبل" إنها ستعمل على تصليح الخطأ في تحديثها القادم.

يابانية بعمر 81 تطلق تطبيقاً لهاتف "أيفون"

ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يتواجد بها خللُ في تحديثات أنظمة التشغيل الجديدة، فقد واجه مستخدمون مشكلة في تطبيق الآلة الحاسبة بتحديث "iOS 11"، وأخطأت الآلة بحساب مجموع "1+2+3".

ولم ترد "آبل" على طلب CNN للتعليق. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طفرة في تحديث آبل تحوّل i إلى A أو؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}