انستغرام تحذر من صور السيلفي مع دببة الكوالا

انستغرام تحذر من صور السيلفي مع دببة الكوالا

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 05 ديسمبر/كانون الأول 2017; 02:17 (GMT +0400).
انستغرام تحذر من صور السيلفي مع دببة الكوالا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تود انستغرام من مستخدميها التوقف عن لمس دببة الكوالا.

إذ أعلنت منصة التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "فيسبوك، إلى أنها ستضيف تحذيرات للمحتوى المنشور إن تضمّن الحياة البرية، مثل النمور والكوالا، عند استخدام وسوم معينة.

فالعديد من المستخدمين لا يلتقطون صورهم مع هذه الحيوانات في الأدغال أو البراري بل يقومون بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بالمواقع الجاذبة للسياح والتي تحتجز هذه الحيوانات بعيداً عن موطنها الأصلي، ويقول الناشطون في حقوق الحيوان إن هذه المراكز لا تعامل الحيوانات بشكل ملائم في معظم الأحيان وأن الاتصال المباشر واليومي لهذه الحيوانات مع البشر سيعود بأثر سلبي عليها.

سناب تشات يعيد تصميم تطبيقه

وأشارت المنصة في بيان لها إلى أنه "ولتحسين مدى تعلم مجتمع مستخدمينا لتوفير محتوى يستغل الحياة البرية والطبيعة، سنطلق اليوم منتجاً ضمن تطبيقنا لتشجيع الجميع بالعطف على كيفية تعاملهم مع الحيوانات البرية والبيئة."

فإن قمت بالضغط على إحدى الوسوم المسيئة مثل: "#koalaselfie" أو "#lionselfie" أو "#koalahugs" أو "#tigerpet"ت ستظهر أمامك رسالة تحذيرية، يمكنك بعد مشاهدتها المضي قدماً والنظر إلى الصور أو إلغاء عملية البحث تلك أو الاستعلام عن المزيد من التفاصيل عبر صفحة للمساعدة يوفرها "انستغرام".

عطل يصيب فيسبوك وانستغرام.. ومستخدمون يشتكون عبر تويتر

ورغم أن التطبيق لن يحذف صور السيلفي تلك إلا أن "انستغرام" يحذف المحتوى الذي يعرض التسبب بالأذى للحيوانات أو الذي يعرض الحيوانات البرية للبيع، وتتعاون المنصة مع عدد من المنظمات المنادية بحقوق الحيوان مثل " World Wildlife Fund" و"Traffic".

وقد أثيرت ضجة كبيرة بعد التقاط النجمة باريس هيلتون صورة لها برفقة دب كوالا:

#KoalaKisses 😘🐨

A post shared by Paris Hilton (@parishilton) on

لكن انستغرام ليست أول منصة اجتماعية تنادي بحقوق الحيوان بمحتواها، إذ طالب تطبيق "Tinder" مستخدميه عدم استخدام صور مع نمور في حساباتهم الشخصية، وذلك بعد إلحاح شديد من منظمة "PETA"، وقال الموقع في بيان له: "إن التقاط صورتك مع ملكٍ لا يجعلك واحداً منهم." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انستغرام تحذر من صور السيلفي مع دببة الكوالا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}