هل سننتقل بهذا النظام تحت الأرض مستقبلاً؟

تكنولوجيا
نشر
هل سننتقل بهذا النظام تحت الأرض مستقبلاً؟
01:00
هل سنتنقل بأنفاق تحت الأرض مستقبلاً؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن صنع السيارات وإطلاق الصواريخ ليس كافياُ لإيلون موسك، إذ يود التركيز على قطاع متروات الأنفاق.

فقد نشرت شركة "Boring" التي أسسها موسكك خارطة هذا الأسبوع أظهرت خطة لنظام أنفاق محتمل بمدينة لوس أنجيلوس، مخصص لانتقال السيارات وأنظمو النقل العام.

وسيتمكن نظام النقل الذي أطلق عليه اسم "Loop" من تسيير عربات كهربائية ذاتية القيادة عبر الأنفاق بسرعة ستترواح ما بين 125 ميلاً بالساعة (201 كيلومتر بالساعة) وحتى 150 ميلاً في الساعة (241 كيلومتر بالساعة)، وستتم عملية النقل بالانتقال من نقطة لأخرى، عوضاً عن التوقف عبر محطات كما تفعل قطارات مترو الأنفاق.

ما هو تطبيق "Swvl" المصري؟ ولماذا جذب اهتمام "كريم"؟

وتتخيل شركة موسك، التي تبلغ من العمر أقل من عام، أن يحل هذا المبدأ مشكلة زحمة الطرق، وتحسين تجربة اللجوء لوسائل النقل العام، شاهد الفيديو الذي نشرته الشركة منذ بدء تأسيسها أعلاه.

هل سننتقل بهذا النظام تحت الأرض مستقبلاً؟

وفي حال إنهائه، يتوقع أن يمتد نظام النقل على مسافة تقارب مائة كيلومتر، لتضع لوس أنجلوس بمرتبة أكبر شبكة للنقل تحت الأرضي، بالأخص وأنها تأخرت بمواكبة الركب السريع مع المدن الأخرى بتطوير وسائل مواصلاتها العامة.

وهنالك بعض التحديات التي تكمن بهذا المشروع، بالذات مع تغيّر أنظمة بناء الأنفاق والتي قد تبلغ كلفة إنشائها الآن مليارات الدولارات، وقد حفّز كره موسك لزحمة السير بمدينة لوس أنجيلوس، لتأسيسه الشركة.

كيف تتخلص سيؤول من "جحيم" الازدحام المروي؟

ولكن هنالك الكثير من المشككين لقدرة موسك على إنجاح خطته، بالأخص مع الظروف القانوية التي قد تتيح له الحفر تحت الشوارع العامة للمدن، وإلى الآن تمكنت شركة "Boring" من إنشاء نفق تجريبي يرتبط بالمقر الرئيسي لشركة "سبيس إكس" التي يملكها موسك أيضاً، وقدمت أيضاً طلبات للحصول على ترخيص لإنشاء خط بطول عشرة كيلومترات بلوس أنجلوس، والذي يظهر باللون الأحمر في الخريطة أدناه:

هل سننتقل بهذا النظام تحت الأرض مستقبلاً؟

وقالت متحدثة باسم مجلس المدينة الهندسي إن الطلبات ستخضع للتدقيق خلال الأسابيع القادمة، لعقد اجتماعات مع شركة "Boring" والبحث في بعض التفاصيل لتحديد الخطوات اللاحقة، ولم يتضح بعد إن كان نظام النقل المقترح سيرتبط بخط أنفاق المدينة الأصلي. 

نشر