"آبل" تستحوذ على "شازام" مقابل 400 مليون دولار

آبل تستحوذ على "شازام" مقابل 400 مليون دولار

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ديسمبر/كانون الأول 2017; 11:13 (GMT +0400).
"آبل" تستحوذ على "شازام" مقابل 400 مليون دولار

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن "سيري" ستحصل على رفيق للاستماع إلى الأصوات من حولها.

إذ أكت شركة "آبل"، الإثنين شراءها لتطبيق "شازام" المتخصص بالإنصات إلى الموسيقى لمنحك اسم المغني أو الأغنية، وهي خدمة فضّلها المستخدمون منذ بداية ظهور عهد الهواتف الذكية.

ولم تنشر شروط الصفقة بعد، ونقل موقع "TechCrunch" أولاً خبر الاستحواذ الأسبوع الماضي، والذي بلغت قيمته 400 مليون دولار.

أين يضع صندوق الدعم السعودي الضخم مع "سوفت بنك" استثمارته؟

 وقال متحدث باسم "آبل" في بيان صحفي: "نحن متلهفون لدمج فريق شازام مع آبل، فخدمة (آبل ميوزك) تتلاءم طبيعياً مع (شازام)، إذ تتشاركان شغف ذاته تجاه اكتشاف الموسيقى وحصول المستخدمين على تجربة موسيقية رائعة."

وستصبح هذه الصفقة، بانتظار موافقة أخيرة عليها، من أكبر صفقات الاستحواذ لشركة آبل على الإطلاق، بعد الاستحواذ على شركة "Beats Electronics" عام 2014 مقابل ثلاثة مليارات دولار، وحيازتها لشركة "NeXT" مقابل ما يقارب 400 مليون دولار عام 1996 لاسترجاع المدير التنفيذي السابق للشركة ستيف جوبز.

فيسبوك تستحوذ بملياري دولار على شركة لـ"الواقع الافتراضي"

لكنها نتيجة مالية مؤسفة لشركة "شازام"، فقد تأسست كشركة ناشئة عام 1999 وحصلت على تمويل بقيمة مليار دولار عام 2015، وكان يشاع بأن "شازام" كانت تفكر بدخول العروض الأولية للاكتتاب الجماهيري.

لكن، وبصرف النظر عما يحصل بعالم الأعمال، فالتطبيق لا يزال يلقى اهتماماً من قبل المستخدمين، إذ أشار القائمون عليه إلى أنه تم تحميله أكثر من مليار مرة العام الماضي.

أما بالنسبة لآبل فإن هذا الاستحواذ قد يعني تطوير خدمة بث الموسيقى التي تملكها الشركة، وتحسين قدرة المساعدة الرقمية "سيري" في سماعات الشركة الذكية، المتوقع دخولها الأسواق العام القادم لمنافسة نظيراتها من "أمازون" و"غوغل"، وقد تشاركت "شازام" سابقاً مع تطبيق "سبوتيفاي"، المنافس لخدمة "Apple Music". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آبل تستحوذ على شازام مقابل 400 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}