غوغل تشجع مستخدميها على التجربة بتطبيق صورها الجديد

تكنولوجيا
نشر
غوغل تشجع مستخدميها على التجربة بتطبيق صورها الجديد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تختبر شركة "غوغل" طرقاً جديدة للاستمتاع بتجربة التصوير بالهواتف الذكية.

إذ أطلقت الشركة ثلاثة تطبيقات مجانية، الإثنين، أطلقتها دوائر مختلفة من "غوغل"، أحد التطبيقات البسيطة يتضمن قدرات يمكنها تمييز الوضعيات المختلفة للمستخدم خلال التصوير، وآخر يمكنه خلط مقاطع الفيديو كما يفعل منسّقوا الموسيقى، والثالث يوفر أداة لتحويل أي مغامرة إلى رسومات تشبه تلك الظاهرة بالمجلات الهزلية.

وأطلقت الشركة اسم "Appsperiments"، الذي يدمج بين كلمة "apps" و"experiments"، لتوفر التطبيقات لمحة عما تخبئه شركات التكنولوجيا للتصوير عبر الهواتف الذكية، الذي سيعتمد على المؤثرات التي ستقدمها البرمجيات.

كاميرا "فوجي" تقدّم مؤثرات انستغرام بالصور الفورية

ومثال مؤخر على هذا قد يتجسّد بما توفره خاصية "portrait" في تطبيق الكاميرا لهاتف Google Pixel 2"، الذي يستخدم ظلاً مزيفاً على خلفية الصورة لمنحها انطباعاً بوجود عمق أكبر.

وتشبه هذه التطبيقات الأخيرة ما قدمه مطوّروا البرمجيات مؤخراً، لكن هذه التطبيقات لا تلجأ للحيل ذاتها بنفس الطرق.

فتطبيق "Google's Selfissimo!" يشبه أكشاك التصوير، لكن عوضاً عن التقاط صورة كل ثانية، ينتظر التطبيق انتهاء المستخدم من اختيار الوضعية الأنسب له، ليحدد توقف المستخدم عن الحركة لالتقاط الصورة، الصور تتوفر باللونين الأبيض والأسود، وبما أنك ستحصل على كم كبير من اللقطات فإن التطبيق يسهّل من إزالة ما لا ترغب بها، ويتوفر على أنظمة "iOS و"أندرويد".

نظرة على هاتف بيكسل 2 الذكي من غوغل.. هل هو لك؟

أما تطبيق "Storyboard" فيتوفر عبر أجهزة "أندرويد" فقط، ويمكنه تفقّد مقطع فيديو لاختيار أفضل اللقطات الثابتة، ويحوّلهم إلى قصة تشابه تلك الظاهرة بمجلات الرسوم الهزلية، ويتيح إضافة فلتر من أصل ستة، ما يمنحك 1.6 تريليون نتيجة لصورك.

أما التطبيق الثالث فهو "Scrubbies"، ويوفر طريقة ممتعة لتسريع مقاطع الفيديو أو إبطائها، أو تقديم التسلسل الزمني للفيديو أو تأخيره، ويتوفر عبر أنظمة "iOS" فقط، وهو مناسب لاستخدامه بالنشر في انستغرام أو "سانب شات".

وتقول "غوغل" إنها تجمع ردود الأفعال حول هذه التطبيقات لتضمينها في منتجاتها مستقبلاً. 

نشر