"نينتندو" تعلن بيع 10 ملايين وحدة من جهازها "سويتش"

تكنولوجيا
نشر
"نينتندو" تعلن بيع 10 ملايين وحدة من جهازها "سويتش"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت "نينتندو" ما نعرفه منذ فترة الآن، فلعبتها الجديدة تحقق نجاحاً هائلاً.

وذكرت الشركة، الثلاثاء، بأن جهاز "نينتندو سويتش"، المنقسم لجهاز موبايل والآخر للألعاب، قد حقق مبيعات بلغت 10 ملايين وحدة منذ إطلاقه في مارس/آذار عام 2017.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من شهرين من تقديم "نينتندو" توقعات لعامها المالي الذي سينتهي في مارس/آذار عام 2018، بأن تتمكن من بيع ما بين 10 ملايين و40 مليون وحدة.

أرباح جهاز "Switch" قد تكسب "نينتندو" مليار دولار

وتتوقع "نينتندو" ان أن تبلغ الأرباح التشغيلية للعام 1.06 مليار دولار، لترتفع من توقعاتها الأصلية التي بلغت 572 مليون دولار.

وقد وصف رئيس "نينتندو أميريكا" ومدير العمليات، ريجي فيلس-إيمي بأن إيقاع النمو "يعد أحد أسرع المواقف التي شهدناها عبر تاريخنا وتاريخ ألعاب الفيديو،" وعزا النجاح بمبيعات "نينتدو سويتش" إلى قابلية نقله من مكان لآخر، وألعابه المميزة بالإضافة إلى سعره المقبول البالغ 300 دولار.

لماذا غضب المستثمرون من لعبة "Angry Birds"؟

وعند مقارنة "سويتش" بـ "Wii U"، الذي توقف إنتاجه بداية العام، فقد بيع منه 13 مليون وحدة منذ إطلاقه عام 2012.

وللعب يجب على المستخدمين وضع جهاز لوحي رفيع في جهاز محمول يحوي أزرار تحكم من كلتا الجهتينن ويمكن فك قاعدة "Switch Console" ووصل الجهاز بقاعدة "Switch Dock" للعب على التلفزيون بسهولة، ومن هنا يأتي اسم الجهاز "سويتش" أي "تبديل" بالإنجليزية.

وستوفر "نينتندو" العديد من الألعاب الجديبدة لجهازها، تلك التي تظهر شخصيات مثل العصفور "كيربي" والديناصور الظريف "يوشي" الذي زهر بسلسلة ألعاب "سوبر ماريو". 

نشر