غوغل تنشئ أكبر مركز للذكاء الاصطناعي بآسيا في الصين

تكنولوجيا
نشر
غوغل تنشئ أكبر مركز للذكاء الاصطناعي بآسيا في الصين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رغم إلغاء العديد من خدماتها في الصين، إلا أن "غوغل" اختارت بكين لإنشاء أول مركز لها في آسيا متخصصٍ بالذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس العلماء في قسم أعمال الذكاء الاصطناعي بغوغل، الأربعاء، في -في لي: "علوم الذكاء الاصطناعي لا تملك حدوداً، ولا حتى فوائدها."

لكن الصين تملك حدوداً بالإنترنت تعرف باسم "Great Firewall"، وقد حجبت معظم خدمات "غوغل" من بينها محرّك البحث و"يوتيو" والبريد الإلكتروني "Gmail" من خلال نظام الرقابة الواسع بالدولة ولسنوات الآن.

لن تتصوروا ما تعلّمته هذه الشخصية الكرتونية وحدها!

ورغم ترك "غوغل" الصين رسمياً عام 2010، إلا أن السوق المحلي الذي يحوي 730 مليون مستخدم مغرٍ لدرجة لا يمكن تجاهلها، ولم تخفي الشركة رغبتها بشق طريق لإثبات وجودها هناك.

فقد تعاون فريق الذكاء الاصطناعي بالشركة المعروف باسم "DeepMind" مع السلطات الصينية لعقد مهرجان استمر خمسة أيام بداية عام 2017، وركز الحدث على العنصر البشري ضد الآلة في لعبة اشتهرت بالصين لقرون اسمها "Go".

كيف يحارب محرك "غوغل" الأمراض المعدية؟

وتأتي خطوة إنشاء المركز بعد أشهر من إظهار بكين رغبتها بالتوسع في التكنولوجيا المتطوّرة سريعاً، لتعلن عن خطط لبناء قطاع محلي متخصص بالمجال بكلفة تقارب 150 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

وتود الصين أن تضع بصمتها في هذا القطاع كقوة عظمى، فكما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سابقاً في حديث له بشهر سبتمبر/أيلول الماضي، إن الرائد في الذكاء الاصطناعي "سيحكم العالم." 

نشر