هل تصدق بأن هذه الشقة بنيت في حاوية للشحن؟

تكنولوجيا
نشر
هل تصدق بأن هذه الشقة بنيت في حاوية للشحن؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تجتذب مدينة بنغالور الهندية آلاف الخريجين الجدد والمحترفين الشباب كل عام، لكنها تواجه صعوبة في توفير منازل لهم، بالأخص بعد ارتفاع أسعار الشقق في المدينة بنسبة 130 في المائة منذ 2010، وفقاً لبيانات من البنك الاحتياطي الهندي.

لذا أنشأ هيمانت أتراي وراجيش كوتا شركة "SquarePlums" في فبراير/شباط عام 2016، لتوفير مساكن بسعر معقول، لكنهما اكتشفا بعدم إمكانية مواكبة إنتاجهم مع تزايد النمو في الطلب.

إذ يتطلب إنشاء مبنى جديد ما بين 18 شهراً إلى ثلاثة أعوام باستخدام معايير البناء التقليدية، لكن الشركة تمكنت من تقليص هذه المدة لتبلغ أسبوعين فقط باللجوء لحاويات شحن مصمّمة بمقاييس معيّنة.

مدن "إسفنجية" في الصين تمتص 70 في المائة من مياه الأمطار!

وتصمم شركة "SquarePlums" شقق الاستوديو البالغ مساحتها 18.5 متر مربع، وتلجأ لمتعاقدين لبنائها، ويمكن بناء عدة شقق بالتزامن مع بعضها، كما يمكن رصفها فوق بعضها، أي يمكن بناء مجمع بخمسين شقة لتصبح جاهزة للسكن خلال شهرين فقط.

وتعمل الشركة حالياً على إنشاء مجمّعين سكنيين، ويتوقع الإعلان عن إنهاء أوّلهما خلال الشهر القادم، وسيبلغ إيجار الشقة 18 ألف روبية (أي 280 دولار) شهرياً.

هل تصدق بأن هذه الشقة بنيت في حاوية للشحن؟

ولكن الشركة اضطرت لتعديل تصاميمها لمواكبة المناخ الحار في الهند، لتضيف طبقات داخل حاويات الشحن وتوسعة أبعادها.

كما تواكب الشقق بيئة العمل للشركات الناشئة، إذ يمكن طي السرائر لتتحول إلى ألواح بيضاء، كما يمكن تعديل مائدة الطعام لتتحول إلى صف من المكاتب. 

هل ستصبح "المستودعات" العنوان الجديد للعيش الأنيق؟

نشر