رحبوا بأغلى جهاز "آي ماك برو" من "آبل"

رحبوا بأغلى جهاز "آي ماك برو" من "آبل"

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 17 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:55 (GMT +0400).
رحبوا بأغلى جهاز "آي ماك برو" من "آبل"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أطلقت شركة "آبل" أغلى كمبيوتر لديها إلى الآن "iMac Pro" إلى الأسواق.

وقد كشف عن الجهاز لأول مرة في مؤتمر "Worldwide Developers Conference" التابع للشركة في يونيو/حزيران الماضي.

وتصف الشركة جهازها بأنه الأسرع والأقوى من بين سلسلة "ماك" إلى الآن، ويبدأ سعر الجهاز بـ 4999 دولار، وهو أغلى سعر تقدمه لجهاز إلى الآن، ويمكن أن يرتفع سعر الجهاز عند رفع سرعته لأقصاها ومع المزيد من الإضافات إلى 13 ألف دولار.

ويملك الجهاز شاشة بحجم 27 إنشاً، بوحدة معالجة "Xeon"، تتراوح بين ثماني نوى أو عشر نوى أو 18 نواة، ويملك قوة غرافيك تبلغ 22 تيرافلوب.

"آبل" تعلن عن سماعة ذكية بالإضافة إلى منتجات جديدة أخرى

ويأتي جهاز "iMac Pro" برفقة شاشة متكاملة قابلة لبث محتوى بوضوح "5k" بتقنية "Retina Display"، أما "ماك برو" الاسطواني الشكل، فلا يأتي برفقة شاشة ويبلغ سعره 2999 دولار.

ويخصص الجهاز الجديد للمحترفين، الذين يتوجب عليهم الانتظار لفترات طويلة للحصول على جهاز جديد من سلسلة أجهزة الكمبيوتر التابعة للشركة، ويمتاز "iMac Pro" بقدرته على معالجة الرسوم الغرافية ثلاثية الأبعاد بوقت مباشر أثناء العمل وإنتاج الفيديو وتصميم المحتوى للواقع الافتراضي.

ورغم أن سلسلة "ماك برو" لم تخضع لتجديد منذ عام 2013، إلا أن الجيل الجديد من الجهاز سيتوفر عام 2018.

كما تقوم "مايكروسوفت" بجذب المحترفين لمنتجاتها، إذ أعلنت الشركة العام الماضي عن كمبيوتر "Surface Studio" مقابل 2999 الذي يستهدف المصممين، ويمكن لمستخدميه رفعه عمودياً للرسم عليه أو التلوين أو تعديل الصور أو وضعه أفقياً.

وكشفت الشركة في أكتوبر عن الكمبيوتر المحمول "Surface Book 2" الذي يستهدف الفئة ذاتها التي تجذب مستخدمي "ماك بوك برو" من "آبل"، شاهد تجربتنا للجهاز عبر الفيديو التالي: هل يرقى "Surface Pro" للقب "الجهاز الأكثر مرونة"؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رحبوا بأغلى جهاز آي ماك برو من آبل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}