أمريكا تتهم كوريا الشمالية بتنفيذ هجوم "وانا كراي"

تكنولوجيا
نشر
أمريكا تتهم كوريا الشمالية بتنفيذ هجوم "وانا كراي"
01:59
ما هو هجوم "WannaCry"؟ وكيف تحمي نفسك منه؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، توم بوسيرت، الإثنين، إن الولايات المتحدة تعتقد بأن كوريا الشمالية كانت وراء هجمات "وانا كراي" الإلكترونية والتي وقعت بداية العام.

وذكر بوسيرت في مقال كتبه لصحيفة "وول ستريت جورنال": "بعد تحقيقات حريصة، تعلن الولايات المتحدة علناً بأن مسؤولية عجوم (وانا كراي) الإلكتروني الضخم تقع على عاتق كوريا الشمالية."

وأضاف بأن الحكومة الأمريكية تملك أدلة لإثبات حجتها، كما أن المملكة المتحدة و"مايكروسوفت" توصلتا إلى النتيجة ذاتها.

لماذا يجب أن تخافوا من التكنولوجيا القديمة أكثر من أفلام الخيال العلمي؟

وقد تسبب الهجوم الإلكتروني الذي طال ملايين الأجهزة بأضرار جسيمة في مايو/أيار الماذي بعد انتشاره حول العالم، وقد استغل القراصنة المسؤولين عن الهجوم ثغرات في أنظمة تشغيل "ويندوز" غير المحدّثة.

وأشار بوسيرت إلى أن "مايكروسوفت" وغيرها من الشركات لجأت الأسبوع الماضي لخطوات لتشتيت جهود كوريا الشمالية في القرصنة

وشدّد بوسيرت على أهمية بذل جهود حثيثة وخطوات من الرئيس ترامب في الاتجاه الصحيح لمنع الهجمات الإلكترونية واسعة النطاق، وأنه سيتوجب تحديث أنظمة بيانات الحكومة لرفع درجة الأمن الإلكتروني لأنظمة الكمبيوتر في الولايات المتحدة.

وذكر أيضاً في مقاله بأن الحكومة يجب أن تكثّف من الخطوات القانونية مثل إيقاف استخدام البرامج الأمنية القادمة من روسيا مثل "كاسبيرسكي لاب"، بالإضافة إلى إدانة الحكومة الامريكية لمواطنين صينيين بمسؤوليتهم عن سرقة ملكية فكرية لعدد من العلامات التجارية المحلية. 

نشر