كيف يمكن منع الاحتيال الرقمي عبر العملات الرقمية؟

كيف يمكن منع الاحتيال عبر العملات الرقمية؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 31 يناير/كانون الثاني 2018; 04:33 (GMT +0400).
كيف يمكن منع الاحتيال بالإنترنت عبر العملات الرقمية؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وقعت عدة حالات من الاحتيال الرقمي باستخدام مجرمي الإنترنت العملات الرقمية كوسيلة لخداع المستخدمين.

وتحاول بعض الشركات إيقاف عمليات الاحتيال هذه، منها "فيسبوك" التي أعلنت، الثلاثاء، عن سياسة جديدة تمنع ظهور الإعلانات التي "تروّج للمنتجات المالية والخدمات المتعلقة بشكل متكرر بممارسات دعائية مغلوطة أو خادعة،" وفقاً لما ذكرته الشركة عبر مدوّنتها.

وهذا سيتضمن الإعلانات الترويجية مثل "بتكوين" بالإضافة إلى عروض للطرح الأولي للعملات الرقمية أو "ICO" اختصاراً، والتي تمنح الناس فرصة لشراء عملات رقمية جديدة، شاهد.. ما هو "ICO".. الطرح الأولي للعملات الرقمية؟

وأشار تحقيق أجرته "BuzzFeed News" بأن المحتالين ينتشرون الأخبار الكاذبة حول العملات الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفع سعر بعض العملات الرقمية.

وذكر متحدثون باسم "فيسبوك" بأن الإعلانات بهذا المحتوى ستخضع لمراقبة آلية ويدوية، وأن الموقع لن يسمح بظهور الإعلانات التي تحوي رابطاً لمواقع أخرى، كما سيتاح للمستخدمين الإبلاغ عن الإعلانات المخالفة لسياسات الشركة.

ما علاقة منصة "أريبيان تشين" العربية بالعملات الرقمية؟

وقد حذرت هيئة الأمن والتبادل الأمريكية العام الماضي المستثمرين من عمليات الاحتيال عبر عروض "ICO"، وقالت إنها تعمل على مكافحة الجرائم المتعلّقة بالعملات الرقمية.

وبماأن الاحتيال قد لا ينطبق على كافة المؤسسات المتخصصة بالعملات الرقمية، إلا أن "فيسبوك" قالت إن سياستها "معمّمة بشكل مقصود" وأنها ستعمل على مراجعتها مستقبلاً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف يمكن منع الاحتيال الرقمي عبر العملات الرقمية؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}