اتبع هذه الخطوات لتصبح باريسياً أصيلاً في عاصمة الحب

سياحة
نشر
اتبع هذه الخطوات لتصبح باريسياً أصليا في مدينة الحب
6/6اتبع هذه الخطوات لتصبح باريسياً أصليا في مدينة الحب

ينصح جيرو بتعلم جمل فرنسية بسيطة، مع الابتعاد عن جمل مهذبة "كصباح الخير وإذا سمحت ومع السلامة... نحن نادرا ما نستخدم هذه الجمل."

باريس، فرنسا (CNN) – تعتبر باريس إحدى أشهر الوجهات السياحية في العالم، ولكنها قد تكون أيضا مخيفة بعض الشيء بسبب الصورة النمطية المنتشرة عن الباريسيين وعدم ترحيبهم بالسياح. 

لهذا قام الكوميدي الفرنسي أوليفييه جيرو بوضع دليل للسياح في باريس تحت عنوان "كيف تصبح باريسيا في ساعة واحدة."

يقول جيرو: "لا تخافوا! لقد عشت هنا معظم حياتي، أنا فرنسي، وجئت لأساعدكم." 

إليكم بعض نصائح جيرو التي ستساعدكم في رحلتكم الباريسية.


ماذا أضع في حقيبتي؟ لا تقلق، الباريسيين يبدون في كامل أناقتهم في مجلات الموضة فقط. ولن ترى أي فرق بين الرجال والنساء، فجميعنا نلبس نفس الشيء. وتذكر أن الباريسيين يرتدون الأسود فقط، وإذا أرادوا التغيير، فسيرتدون بعض الرمادي أيضا. إليك أمراً مهماً جدا: إذا كان الطقس باردا، ارتدِ وشاحا، وإذا كان حارا، ارتدِ وشاحا أيضا. ولا ترتدي الصنادل مع الجوارب، فهذه ليست ألمانيا!

كيف أتسوق في باريس؟ عندما تدخل إلى محل تجاري، تأكد من عدم إلقاء التحية على العاملين هناك، فإنهم سيظنون أنك قد فقدت عقلك. ولا تتوقع أي مساعدة منهم، إذ أنهم لن يهتموا أبدا بوجودك في المتجر. لذا، جرب ما يحلو لك من الثياب ولا تنسى أن تتركها على الأرض في غرفة القياس، لأن ترتيبها ليس عملك بل عملهم! ثم غادر المتجر دون إلقاء التحية أو شكرهم أيضا.

هل هناك الكثير من المدخنين في باريس؟ يقال إن نيويورك هي التفاحة الكبيرة، أما باريس، فهي منفضة السجائر الكبيرة. الباريسيون يدخنون في كل مكان. إذا كنت امرأة حاملا أو شخصا يعاني من الربو، فلا تفكروا بالتذمر. ورغم أن المطاعم الباريسية منعت التدخين منذ عام 2008، إلا أن الباريسيين يفضلون الجلوس في الخارج في البرد القارص للتدخين بدلا من عدمه. 

هل هناك مترو في باريس؟ بالتأكيد لدينا مترو! مقابل 1.7 يورو فقط، تستطيع استكشاف رائحة المترو الباريسي التي هي مزيج من رائحة العرق والثوم والبصل والبول. كم أنه شيء رومانسي! وتذكر أن تمشي بسرعة داخل المترو كي لا تسمع شخصا يشتمك ويتذمر بالفرنسية. إذا تهت فلا تفكر بالاستفسار من باريسي عن الطريق الصحيح، فهو سيرد عليك قائلا: "لا شكرا" أو سيطلعك على الاتجاهات الخاطئة. لماذا؟ لأنهم يظنون أن هذا شيء مضحك!

هل سآكل طعاما رائعا في باريس؟ أرجل الضفادع، الحلزون، الأرانب... أشهى الأكلات الباريسية التي يجب أن تبتعد عنها. نحن لا نأكل هذه الأطباق، هذه أطباق المزارعين في القرى. أما نحن الباريسيون، فنأكل سلطة سيزر واللحوم الباردة والبرغر. تجنب المطاعم الموجودة بالقرب من الأماكن السياحية، وإلا ستتناول طعاما مجمّدا أعيد تسخينه. ولا تتوقع خدمة ملوك، فالنادل سيكون شخصا فظا على الأغلب. أفضل نصيحة هي: اشتر رغيف خبز فرنسي طازج من المخبز، وتناوله مع شريحة من اللحم البارد أو الجبنة الفرنسية، واستمتع بزجاجة نبيذ أمام نهر السين، هذه هي باريس الحقيقية. 

هل يتحدث الباريسيون الإنجليزية؟ نحن نتحدث القليل من الإنجلبزية، وإن لم نتحدث، فعلى الأقل سنحاول. ولكن تأكد من أن تتحدث معنا ببطء شديد واستخدم الكلمات السهلة. كما أنصح بتعلم جمل فرنسية بسيطة، ولكن ابتعدوا عن جمل مهذبة كصباح الخير وإذا سمحت ومع السلامة... فنحن نادرا ما نستخدم هذه الجمل. 

نشر