هل تحلم بزيارة الفضاء؟ 4 طرق حتى يصبح حلمك حقيقة

هل تحلم بزيارة الفضاء؟ 4 طرق حتى يصبح حلمك حقيقة

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 17 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:44 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت تحلم بزيارة الفضاء، فقد يصبح حلمك حقيقة خلال السنوات القليلة المقبلة. وتعمل عشرات الشركات على جعل السفر إلى الفضاء أمراً تجارياً متاحاً للجميع، من خلال تطوير صواريخٍ، وطائرات، وكبسولات فضائية.

ورغم أن الطريق لا تزال طويلة حتى تصبح الرحلات الفضائية أمراً متاحاً للجميع، إلا أن شركات عديدة تقدمت بمقترحات لإتاحة السفر إلى الفضاء لجميع المسافرين، والتي من المقرر أن تبصر النور خلال الفترة المقبلة.

وتتعرفون إلى أبرز هذه المشاريع فيما يلي:

قرية على القمر: مع حلول العام 2020، من المخطط أن تنهي وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) مشروع قرى على القمر تعمل على الطاقة الشمسية. وسيتم المشروع بالتعاون مع شركة "غولدن سبايك" الخاصة، والتي ستتكفل بنقل المسافرين على متن مركبة "سبيس إكس فالكون 9" الفضائية. وسيتمكن المسافرون من البقاء على سطح القمر لـ 36 ساعة. ويمكن تمديد الإقامة لأسبوع كامل مقابل دفع 900 مليون دولار إضافية.

رحلة إلى محطة الفضاء الدولية: سيُسمح للمسافرين بزيارة محطة الفضاء الدولية العائمة في الفضاء قريباً، بالتعاون مع شركة "سبيس إكس". وفتحت وكالة "ناسا" المجال لحجز التذاكر إلى المحطة لتبدأ بتجهيز الصواريخ وتنظيم الرحلات. وتكلّف الرحلة ما بين 20 و 40 مليون دولار.

قد يهمك أيضاً: عش تجربة زيارة المريخ ومراقبة النجوم على سطح الأرض.. في هذه الصحراء

راقب النجوم من المرصد الفلكي: إذا كنت من عشاق الفضاء لكن ميزانيتك لا تسمح لك بتحمل النفقات الهائلة للسفر إلى الفضاء، شاهد النجوم من المراصد الفلكية المتاحة في الجامعات وغيرها، مثل مرصد "كوميونيتي أوبسيرفاتوري" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أو مرصد ومركز "شابوت" العلمي في مدينة أوكلاند في الولاية ذاتها.

عش تجربة الفضاء على سطح الأرض: من الفنادق المصممة لإعطاء تجربة مطابقة لتجربة زيارة سطح القمر، إلى المتاحف التي تحاول خلق أجواء مطابقة للفضاء، يمكن عيش التجربة الفضائية على سطح الأرض. ومثالٌ على ذلك، هو متحف "ديسكفري" في مدينة ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا، الذي يقوم بتصميم مركبة "مارس روفر" مطابقة لتلك التي اُستخدمت في العام 2004 لاستكشاف سطح المريخ. كما يتيح المتحف منطقة للعب الأطفال، حيث يتمكنون من ارتداء ملابس رجال الفضاء الأصلية. 

قد يهمك أيضاً: هل تحب رواد الفضاء؟ يمكنك أن تصبح واحداً منهم بعشرة أيام لقاء 35 مليون دولار

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تحلم بزيارة الفضاء؟ 4 طرق حتى يصبح حلمك حقيقة","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"هل تحب رواد الفضاء؟ يمكنك أن تصبح واحداً منهم بعشرة أيام لقاء 35 مليون دولار","gallery_slide":"هل تحب رواد الفضاء؟ يمكنك أن تصبح واحداً منهم بعشرة أيام لقاء 35 مليون دولار","publish_date":"2015/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}