لا مزيد من الرحلات الباهظة... أحصل دائما على أوفر عروض السفر بخمس خطوات

أحصل دائما على أوفر عروض السفر بخمس خطوات

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:23 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مع كثرة خيارات خطوط الطيران المتاحة، لم يعد السفر إلى أي مكان في العالم أمراً باهظ الثمن أو حكراً على شريحة معينة.

لكن، إيجاد العرض الأمثل، ذو القيمة الأعلى، والتوفير الأكبر، أمر قد يكون صعباً ومحيراً أحياناً، وسط مئات المواقع التي توفر خدمات إيجاد أفضل عروض الطيران، وتراوح العروض مع اختلاف الوقت، ما يجبر الراغب في السفر على قضاء ساعات في البحث المضني بين العروض والخطوط المختلفة.

قد يهمك أيضاً: من زيارة كهف بابا نويل إلى الاستمتاع على الشواطئ الاستوائية... هذه هي أفضل مدن لقضاء عيد الميلاد

وفيما يلي، تعرفوا إلى خمس خطوات بسيطة لإيجاد أفضل عرض جوي لرحلتكم المقبلة، مهما كانت بعيدة، بحسب مدوّن السفر الشهير مات كيبنيس، من مدونة "Nomadic Matt":

أولاً: أفضل وقت لحجز بطاقاتكم هو الآن

يعتقد كثيرون أنه من الأفضل الانتظار قليلاً قبل حجز البطاقات على أمل أن تنخفض أسعارها. لكن بحسب دراسة أجراها موقع "Google Flights" المتخصص بمقارنة أسعار الرحلات، لا تنخفض أسعار بطاقات السفر عادة أكثر من 50 دولاراً، ولكنها قد ترتفع مئات الدولارات. لذا، ينصح كيبنيس بعدم الانتظار أملاً بتوفير كبير، والحجز عند إيجاد عرض. 

ثانياً: أبحث عن عروض السفر والخصومات المعروضة على مواقع مثل ""Holiday Pirates" أو "The Flight Deal. وبغض النظر عما إذا وجدت مبتغاك هناك أو لا، تفقّد بعدها موقع "ITA Matrix"، والذي يتيح لك مقارنة الأسعار والعروض بين كُبرى خطوط الطيران، لكنه لا يشمل خطوط الطيران الاقتصادية.

قد يهمك أيضاً: شاب بلا مأوى ويسافر على متن رحلات الدرجة الأولى..فما السر؟

ثالثاً: قارن الأسعار التي وجدتها على موقع "ITA Matrix" بأسعار الرحلات على متن خطوط الطيران الاقتصادية، من خلال استعمال مواقع مثل "Skyscanner" أو "Momondo".

رابعاً: تفقد موقع "Google Flights" للبحث عن عروض أوفر من خلال المقارنة بين المطارات. على سبيل المثال، سيخبرك هذا الموقع ما إذا كان من الأوفر الذهاب إلى وجهتك بطريق غير مباشرة عبر العبور ببلد آخر وحجز ثانية بطاقة من هناك. ورغم أن هذا سيعني حجز بطاقتي سفر مختلفتين، إلا أنه قد يعني أحياناً توفير مبلغ جيد من المال.

خامساً: بعد حجز رحلتك، تفحص أسعار رحلات الطيران مجدداً قبل انقضاء 24 ساعة على الحجز، لأن خطوط الطيران تتيح في هذه الفترة إلغاء الحجز دون الخصم من المبلغ الذي دفعته. إذا وجدت سعر أحد الرحلات قد انخفض، يمكنك إلغاء حجزك والقيام بحجز جديد دون أي خسارة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لا مزيد من الرحلات الباهظة... أحصل دائما على أوفر عروض السفر بخمس خطوات","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور.. شاهد فخامة الدرجة السياحية في أفضل خطوط طيران لهذا العام ","gallery_slide":"بالصور.. شاهد فخامة الدرجة السياحية في أفضل خطوط طيران لهذا العام ","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}