هل تحل مواقع الانترنت مكان مكاتب السياحة والسفر؟

هل تحل مواقع الانترنت مكان مكاتب السياحة والسفر؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 07 يناير/كانون الثاني 2016; 02:29 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
2:18

أصبح بإمكان المسافر إيجاد نفس الرحلات التي تقدمها مكاتب السياحة والسفر بأسعار أقل مما تقدمها على الإنترنت. فهل تحل مواقع الانترنت مكان مكاتب السياحة والسفر؟

عندما أفكر بالسفر أول ما يتبادر إلى ذهني اسم BCD وهي خدمة السفر المخصصة للشركات التي تستخدمها CNN لإرسالي أنا وزملائي حول العالم. وهي تقوم بحجز كل شيء، من الرحلة إلى الفنادق إلى سيارات الأجرة. شركات إدارة السفر تؤمن سفر ملايين الأشخاص من حول العالم، ولكن لا علاقة مباشرة لديها مع المسافرين، إذ بما أن عقودها تُوقع مع الشركات فهي لا تملك أي علاقة مباشرة مع الشخص المسافر.

قد يعجبك أيضاً: احذر..هذه الأمراض خلال السفر جواً

جون سنايدر، المدير التنفيذي في BCD: "لطالما كانت علاقتنا مع الشركات، ولكنني أعتقد أن ذلك يتغير عبر السنوات. نحن الآن نحاول إقامة علاقة مباشرة مع المسافر لأن ولاء المسافر أصبح أكثر أهمية في هذه الأيام”.

في الماضي كنا نتصل عبر الهاتف بشركة الطيران ونبتاع تذكرة السفر، أما الآن أصبح بإمكاني أن أرى الأسعار على الانترنت وأزور Kayak أو Expedia أو غيرها حيث يمكنني الحصول على نفس الرحلة بسعر أقل مما تقدمونه.

قد يعجبك أيضاً: من هم السياح "الأكثر تطلباً" من حول العالم؟

مع وجود شركات إدارة السفر هذه يصبح علينا أن نوازن ذلك مع واقع أن بإمكاننا عبر الانترنت ايجاد عروض أفضل وأسرع.

بعض الشركات مثل The Priceline Group مالكة booking.com أصبحت تتوجه إلى مسافري الأعمال بعد أن اكتشف هؤلاء مدى سهولة الحجز عبر الانترنت.

قد يعجبك أيضاً: لهذه الأسباب.. تضيع حقائب السفر في المطارات من حول العالم

دارن هيوستن، رئيس ومدير تنفيذي في The Priceline Group: "لدينا اليوم واحد من خمسة حجوزات أي ما يقارب المائة ألف من الحجوزات يومياً للمسافرين بهدف العمل. فأنشأنا قسماً خاصاً بهؤلاء بحيث يمكنهم الحجز أو طلب الحجز نيابة عنهم والاستفادة من خدماتنا، فإذا تمكننا من الوصول إلى نسبة واحد من اثنين سيكون أمراً جيداً”.

قد يعجبك أيضاً: هل تحلم بأن تكون مدوّن سفر مشهوراً؟ اتبع هذه النصائح من أشهر المدونين حول العالم