مزارع سنغافورة السرية توفر "نكهة" سياحية جديدة

سياحة
نشر
مزارع سنغافورة السرية توفر "نكهة" سياحية جديدة
7/7مزارع سنغافورة السرية توفر "نكهة" سياحية جديدة

بالإضافة إلى بيع الأسماك، توفر مزرعة "نيبون كوي،" فندق "كوي" الذي يحضن الأسماك عند سفر أصحابها أو خلال عطلاتهم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعيداً عن ناطحات السحاب والتصاميم المعمارية الحديثة والشوارع المزدحمة في سنغافورة، تقع ضاحية كرانجي التي تعد موطناً لمزارع ريفية طبيعية وغريبة عن أسلوب حياة سنغافورة الحديث والمدني.

قد يعجبك أيضا.. تعرف إلى شارع العرب في سنغافورة..أقمشة ملونة وسجاد مطرز وروائح بخور معطرة

ورغم أن مزارع كرانجي الصغيرة هذه قد تبدو جميعها وكأنها مشاريع أعمال هواة، إلا أن معظمها قد أصبحت أعمال تجارية مزدهرة وفريدة من نوعها.

ولابد أن أبرز هذه المزارع هي مزرعة "جورونغ للضفادع،" حيث كل شيء فيها يتمحور حول هذه الحيوانات البرمائية. وقد أسست المزرعة عائلة تشيلسي وان، التي تعتبر نفسها "خبيرة ضفادع،" في العام 1970 لتبدأ عملها التجاري ببيع القليل من الضفادع في البداية للأسواق المحلية. 

قد يهمك أيضا.. هل هذه أجمل حديقة استوائية في العالم؟ اكتشف ذلك

أما اليوم، وبعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على تأسيسها، تحتضن المزرعة أكثر من 20 ألف ضفدع فيها، كما تُصدّر الضفادع إلى مختلف الأسواق والمطاعم

وتقول تشيلسي إن أساس عملهم هو بيع الضفادع للمطاعم الصينية، التي تصنع الأطباق التقليدية مثل "عصيدة الضفادع،" و"كونغ باو الضفادع" الذي هو طبق مصنوع من الضفادع المقلية المغمورة في صلصة سوداء حارة.

شاهد أيضا.. حوريات حقيقيات..فقط في سنغافورة

وبالإضافة إلى مزارع الضفادع في كرانجي، تتنوع المزارع التي توفر خدمات جديدة، إذ على بعد بعض الكيلومترات من مزرعة "جورونغ للضفادع"، تقع مزرعة "نيبون كوي" المخصصة لبيع بعض أجمل أنواع الأسماك النادرة والقيّمة في سنغافورة.

ولكن بالإضافة إلى بيع الأسماك، توفر المزرعة "فندق كوي" الذي يحضن الأسماك عند سفر أصحابها أو خلال عطلاتهم.

وأيضا.. تعرف على أحد أكبر أسواق السمك بالعالم ويستقطب آلاف السياح سنوياً 

تعرفوا أكثر إلى هذه المزارع الفريدة من نوعها في معرض الصور أعلاه: 

نشر