ليست أمريكية ولا أوروبية... هذه هي المدينة الأشهر بين السياح عالمياً

سياحة
نشر
ليست أمريكة ولا أوروبية... هذه هي المدينة الأشهر بين السياح عالمياً
10/10ليست أمريكة ولا أوروبية... هذه هي المدينة الأشهر بين السياح عالمياً

وحلّت مدينة هونغ كونغ الصينية في المرتية الأولى بين المدن الأشهر سياحياً في العالم، مع 27.77 مليون سائح زاروها في العام 2014 فقط.

دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN)) -- تبقى العاصمة البريطانية لندن قبلة للسياح عالمياً، رغم غلائها الفاحش، وتبوأت المرتبة الثانية في قائمة أشهر المدن بين السياح عالمياً.

فأي مدينة كانت محظوظة باللقب الأول؟

بحسب شركة "يورومونيتور" الدولية المتخصصة بالبحوث، هي مدينة هونغ كونغ الصينية.

إذ نجحت المدينة في جذب 27.77 مليون سائح من حول العالم في عام 2014 فقط، غالبيتهم قدموا من الصين، لتتفوق على لندن بـ 10 ملايين سائح. أما مدينة لندن، التي تربعت على عرش هذه القائمة للمرة الأخيرة في العام 2009، جذبت 17.38 مليون زائر في العام ذاته. ويعتبر غلاء السياحة في لندن، بالإضافة إلى اقتراب مطاراتها من الوصول إلى حدودها الأستيعابية، من العوامل التي تهدد بتراجعها مستقبلاً بين المدن الأوروبية الأخرى في القطاع السياحي.

قد يهمك أيضاً: شاهدوا أجمل الوجهات السياحية لعام 2015

وحلت العاصمة السنغافورية سنغافورة ثالثاً، مع زيارة 17.09 مليون سائح لها خلال سنة.

كما جاءت مدينة اسطنبول التركية في المرتبة التاسعة، والتي توقّع "يورومونيتور" أن تصبح من الوجهات الأشهر في السنوات القادمة، بزيادة سنوية في عدد السياح بلغت 13.2 بالمائة. لكن، يبقى خطر قرب تركيا من الجبهات الحامية في العراق وسوريا مع تنظيم "داعش" من المنغّصات التي قد تؤثر على أداء المدينة السياحي مستقبلاً.

قد يهمك أيضاً: قد تتفاجأ كثيراً..ولكن هذه أفضل وجهة سياحية في العالم

واعتمدت الشركة في البحث على إحصائيات تعود إلى العام 2014، من مصادر كالمطارات والفنادق والشركات السياحة والمصادر الحكومية الأخرى في 57 دولة.

وتتعرفون إلى المدن التي احتلت أولى المراتب في قائمة "يورومونيتور" من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر