تبحث عن وجهة سياحة غريبة؟ جرّب زيارة إحدى هذه الدول غير الموجودة أصلاً

سياحة
نشر
لإجازتك المقبلة... ما رأيك بزيارة إحدى هذه الدول "غير الموجودة" أصلاً؟
10/10لإجازتك المقبلة... ما رأيك بزيارة إحدى هذه الدول "غير الموجودة" أصلاً؟

القطب الشمالي: رغم سعي عدة دولة لنسب أجزاء منه لها، يبقى القطب الشمالي في الواقع قارة وليس دولة. ولا يقيم في هذه القارة أكثر من خمسة آلاف شخص، غالبيتهم من العلماء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تسلّقُ أعلى قمم الجبال، وزيارة أبعد جزر المحيطات، وحتى زيارة دول معزولة مثل كوبا وكوريا الشمالية، أو الوصول لأبعد غابات البرازيل الاستوائية، كلها لم تعد أموراً خارجة عن المألوف بين مسافري القرن الـ 21.

لكن، لا تزال أمام عشاق المغامرة فرصة لعيش تجربة سفر خارجة عن المألوف تماماً، مثل زيارة الدول التي لم تنل اعترافاً دولياً بوجودها في الأساس. ولا يقل عدد هذه الدول "غير الموجودة" عن الخمسين دولة.

قد يهمك أيضاً: نظرة داخل "أرض الصومال"..البلد الذي لا يوجد أصلاً

ويقول الكاتب المختص بالسفر والزميل في علم الجغرافيا في جامعة أكسفورد نيك ميدلتون: "الكل على دراية كاملة بخريطة العالم السياسية... لكن ما لا نراه في الخريطة هو الرقم الكبير من الدول التي تسعى إلى الاعتراف بها، والتي نادراً ما يتم الانتباه إليها".

وجمع ميدلتون مجموعة من الدول غير المعترف بها في كتابه "أطلس الدول غير الموجودة"، والذي يأخذ القراء في رحلة عبر دول العالم المنسية أو التي لم تحصل على اعتراف من الأساس.

وتتعرفون إلى بعض هذه الدول من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر