منعاً لسقوط مزيد من الضحايا... مومباي تفرض مناطق "خالية من السيلفي"

مومباي تحظر التقاط صور الـ "سلفي

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 فبراير/شباط 2016; 11:00 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
منعاً لسقوط مزيد من الضحايا... مومباي تفرض مناطق "خالية من السيلفي"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت مدينة مومباي الهندية حملة عنيفة ضد التقاط صور الـ "سيلفي"، لمنع وقوع المزيد من الضحايا بسبب الحوادث المرتبطة بالتقاط الصور.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لعدد الضحايا الكبير في الهند، بسبب التقاط صور "سيلفي" في مواقع خطيرة. ومنذ انتشار ظاهرة الـ "سيفلي" في العام 2013، وقعت 49 حالة وفاة، 19 منها في الهند فقط.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قُتل مراهق في مدينة تشيناي الهندية وهو يلتقط صورة أمام قطار متحرك.

وقالت شرطة مومباي إنها حددت مواقع معينة حول المدينة تمنع السكان من التقاط صور الـ "سيلفي"  درءاً لوقوع المزيد من الضحايا.

قد يهمك أيضاً: هل "أعجبك" هذا؟ "فيسبوك" يطلق خيارات جديدة للتعليق على المنشورات

لافتات تحذيرية

وتتركز مناطق "الخطر" في مومباي بالقرب من الشاطئ المطل على المحيط الهندي، حيث يجتمع الشباب الراغبين بالتقاط الصور. وبحسب الإعلام المحلي، لقي مراهقان مصرعهما غرقاً أثناء التقاط صور سيلفي يوم الثلثاء، أثناء نزهة في بيواندي الواقعة في ضواحي مومباي.

وقال المتحدث باسم الشرطة دانانجاي كولكارني: "أرسلنا رجال الشرطة إلى بعض المناطق، ونحن نطالب مجلس المدينة بوضع لافتات تحذيرية، ووضح رجال الإنقاذ في المنطقة لحماية الأشخاص".

وهذه ليست المرة الأولى التي تُنشر فيها تحذيرات ضد صور الـ "سيلفي" نظراً للحوادث التي تتسبب بها. وأطلقت سابقاً عدة وجهات سياحية مثل متحف اللوفر في باريس ومتنزهات "ديزني لاند" قوانين تحظر التقاط صور الـ "سيلفي".

قد يهمك أيضاً: طيّار تركي يلتقط "سيلفي" مع مقاتلتي F15 سعوديتين

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منعاً لسقوط مزيد من الضحايا... مومباي تفرض مناطق خالية من السيلفي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}