غرق خمس جزر بالكامل في المحيط الهادئ... والسبب

سياحة
نشر
غرق خمس جزر بالكامل في المحيط الهادئ... والسبب
5/5غرق خمس جزر بالكامل في المحيط الهادئ... والسبب

ولم تكن الجزر الخمس التي غرقت مأهولة بالسكان، لكنها كانت تستخدم كمواقع للصيد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في تقرير سابق، عرضنا صوراً لما ستبدو عليه مدن العالم إذا ارتفعت معدلات حرارة الكرة الأرضية درجتين مئويتين فقط.

واليوم، لم يعد خطر الاحتباس الحراري وارتفاع مستوى مياه المحيطات مجرد خطر بعيد سترثه الأجيال المقبلة، بل أصبح حقيقة ملموسة، بعد أن غرقت خمس جزر بالكامل من أرخبيل جزر سليمان، وهي دولة تقع في المحيط الهادئ شمال شرق أستراليا.

قد يهمك أيضاً: درجتان مئويتان.. الرقم الأهم في حياتك والذي قد لا تعرف عنه شيئاً

كما فقدت ست جزر من الأرخبيل 20 في المائة من مساحتها، ما أجبر سكان المناطق القريبة من الشاطئ على الانتقال إلى أماكن أخرى أكثر أماناً.

وبحسب بحث نُشِرَ في "Environmental Research Letters"، فإن السبب يعود إلى التغيرات المناخية، وزيادة قوة رياح التجارة، الناتجة عن الاحتباس الحراري وغيره من التغيرات الطبيعية.

قد يهمك أيضاً: فيديو مذهل يظهر آثار الاحتباس الحراري.. انهيار "العملاق الأبيض" بالأرجنتين

وفي الأعوام العشرين الماضية، ارتفعت مستويات البحر في جزر سليمان، التي يبلغ عددها حوالي 900 جزيرة، بين 7 و 10 مليمترات سنوياً.

ويقول الكاتب الرئيسي في الدراسة، سايمون ألبرت من جامعة كوينزلاند: "جزر سليمان هي المختبر الحي الذي يعطينا مؤشراً لما علينا أن نتوقعه. الذي نراه في هذه الجزر اليوم سيصبح أمراً طبيعياً" في المستقبل القريب.

وتشاهدون بعض جزر سليمان التي تواجه ارتفاع مستويات المياه فيها من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر