ما هي المدينة الأكثر تلوثاً بالهواء عالمياً؟

سياحة
نشر
ما هي المدينة الأكثر تلوثاً بالهواء عالمياً؟
6/6ما هي المدينة الأكثر تلوثاً بالهواء عالمياً؟

وجاءت في المركز السادس مدينة أبا، وفي المركز الـ16 مدينة أومياهيا، وتشكل هاتان المدينتان المركز التجاري في جنوب نيجيريا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غالباً ما تثير كلمة "أفريقيا" إحساساً بالمغامرة بأذهاننا، بصور فيلة وحمير وحشية تتجول وسط الطبيعة الخلابة، وصفاء شلالات فيكتوريا والمشاهد المذهلة من أعلى جبل تيبل.  

قد يعجبك أيضا.. بين "الكاتشاب" و"المايونيز" و"الخردل"..هذه ألذ الصلصات من حول العالم

ولكن، من الغريب أن هذه المناظر ليست متاحة لسكان بعض البلدان الأفريقية، لا سيما في نيجيريا، والتي صُنفت أربع مدن فيها بـ"أسوأ المدن في العالم لتلوث الهواء،" وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.  

وقد صُنفت مدينة أونتيشا النيجيرية بـ "المدينة الأكثر تلوثاً في الهواء عالمياً،" عند قياس تركيز الجسيمات الصغيرة (PM10)، لتسجل المدينة الساحلية المزدهرة في جنوب نيجيريا، نسبة أعلى بـ30 مرة مقارنة بمستويات منظمة الصحة العالمية الموصى بها.

​قد يهمك أيضا.. مستعمرات فضائية بتصاميم "جنونية" لكيفية عيش البشر في المستقبل

كما تضمن تقرير منظمة الصحة لمستويات الـPM10 العالية ثلاث مدن نيجيرية، وهي مدينة كادونا في الشمال، التي جاءت في المركز الخامس وتعتبر مركزاً للنقل، وتليها في المركز السادس مدينة أبا، وفي المركز الـ16 مدينة أومياهيا. وتشكل هاتان المدينتان المركز التجاري في جنوب نيجيريا.

وقد أفاد البنك الدولي العام الماضي، أن 94 بالمائة من سكان نيجيريا يتعرضون لمستويات تلوث هواء تتجاوز إرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن أضرار تلوث هواء تكلف حوالي 1 بالمائة من الدخل القومي الإجمالي.

وأيضا.. مدينة سيدني الأسترالية كما لم ترها من قبل

وتعود مشكلة التلوث في نيجيريا إلى عدة عوامل، أهمها "الاعتماد على استخدام الوقود الصلب للطهي، وحرق النفايات والتلوث المروري." وتزيد مستويات التلوث بسبب ازدهار التنمية الاقتصادية دون وجود التكنولوجيا المناسبة،" بحسب ما قالت مديرة الإدارة المعنية بالصحة العمومية والمحددات البيئية والاجتماعية للصحة في منظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا نيرا.

تعرفوا أكثر إلى مدن نيجيريا الأكثر تلوثاً في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. حديقة تذكارية في هيروشيما.. من أجل السلام

نشر