ما هو المشروب الأكثر شهرة في اليابان.. وكيف يُصنع؟

ما هو المشروب الأكثر شهرة في اليابان.. وكيف يُصنع؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 02 يونيو/حزيران 2016; 03:51 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
2:17

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- مشروب مشهور في اليابان، ولا ينفصل عن السوشي ومتجذّر في ثقافة البلاد منذ مئات السنين، وبالنسبة لهذه العائلة اليابانية، فإن صناعة هذا المشروب الروحي متجذرة في التاريخ منذ 450 عاماً، إليكم قصة مشروب الساكي يرويها أحد أقدم مصنّعيه.

غينيومين سودو: لقد صنعنا مشروب "الساكي" منذ حوالي ثمانمائة وسبعين عاماً. تاريخ صناعة العائلة للمشروب الياباني يعود لحوالي عام 1141. اسمي غينيومين سودو، وأنا من الجيل الخامس والخمسين من أفراد العائلة الذين توالوا على إدارة مصنع "سودو" لتخمير مشروب ساكي الروحي.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

يُوجد هذا المصنع في منطقة أوبارا اليابانية وهي أقدم موقع لتصنيع المشروبات الروحية في العالم.. ويقبع في وادٍ يلفه الغموض وتحيط به الأشجار.

قد يعجبك أيضاً: البامية والباذنجان وحليب الجاموس والحلزون..تخيّل طعم هذه المكونات

غينيومين سودو: لدينا العديد من الأشجار.. أقدم واحدة يبلغ عمرها حوالي تسعمائة عام .. لهذه الأشجار صلة عميقة بالعديد من النواحي في حياتنا وبصناعة الساكي تحديداً. نشعر بأنها توفر لنا الدعم الكافي بكل خطوة. بفضل هذه الأشجار نحظى بمصدر جيد للماء، كما أنها توفر الظل اللازم لتخزين الساكي. عندما وقع الزلزال ساعدت هذه الأشجار على تثبيت الأرض التي قامت عليها المنازل، وامتصّت قوة الصدمة.

شاهد أيضاً: حديقة تذكارية في هيروشيما.. من أجل السلام

الزلزال الذي ضرب اليابان عام ألفين وأحد عشر تسبب بالدمار في بعض أجزاء المصنع لكن الخوف الأكبر تمثل من الإشعاعات النووية التي تلت حدوث الزلزال.

غينيومين سودو: اتخذنا القرار بإيقاف صنع الساكي إذا كانت المياه ملوثة بالإشعاعات.. قمنا بإجراء تحاليل التلوث الإشعاعي واتضح بأن أرضنا لم تتأثر على الإطلاق. مشروب الساكي متجذر في الحياة اليومية للثقافة اليابانية.. أبعاد تراثنا تنعكس بهذا المشروب. الساكي يجسّد نظرتنا تجاه التجارب التي تواجهنا في حياتنا اليومية. ولأختصر الفكرة.. الساكي الذي ننتجه أصيل. نحن لا نبيع الساكي فقط، بل نتواصل مع العالم لننشر إيجابيات الثقافة اليابانية.