شاهد أروع أمثلة العمارة في هافانا... هل تعود يوماً إلى مجدها السابق؟

سياحة
نشر
شاهد أروع أمثلة العمارة من طراز آرت ديكو في هافانا
6/6شاهد أروع أمثلة العمارة من طراز آرت ديكو في هافانا

كنيسة ميغويل دي سوتوـ التي بنيت في العام 1950، والتي يعتبر تصميمها مثالاً لتصميم "آرت ديكو" يدمج ما بين أسلوب الباروك والفن القوطي والعمارة الرومانسية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تقدّم العاصمة الكوبية هافانا تجربة تاريخية وفنية قلّ نظيرها في العالم. أما العزلة التي عانت منها المدينة لعقود طويلة، فهي بمثابة رحلة عبر الزمن يشعر بها السياح الذين يقومون بزيارتها بـ"تلّهف."

ورغم أن سنوات من الحكم الشيوعي دمّرت قطاع السياحة وأنهكت النظام الاقتصادي ووضعت البلاد في عزلة طويلة، إلا أن هافانا غنية بالعناصر التي تشير إلى حقبة كانت فيها المدينة قبلة للسياح والأثرياء.

قد يهمك أيضاً: بشوارعها العالقة في خمسينيات القرن الماضي... كوبا تصبح جزءا من العالم الرقمي

وهذه العناصر هي كنوز من العمارة القديمة ذات التصاميم الأنيقة المستوحاة من حقبة "آرت ديكو"، والتي ازدهرت في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. وتعكس تصاميم "آرت ديكو" فخامة وأناقة وثراء الفترة التي تلت الحرب العالمية الأولى، والتي كانت معروفة بـ "عصر الجاز".

وبعد عقود من الإهمال عاشتها مبانٍ تابعة لفنادق ومنتجعات ومسارح ودوراً للعرض، يعود الاهتمام تدريجياً إلى تلك الكنوز الكامنة التي تخفيها هافانا النائمة. وفي العام 2013، عُقِدَ كونغرس "آرت ديكو" في كوبا للمرة الأولى، وتعمل منظمات محلية لحماية إرث الـ "آرت ديكو" الذي تتمتع به المدينة. 

قد يهمك أيضاً: بعد عزلة أكثر من 50 سنة... عارضات أزياء "شانيل" يعدن الحياة إلى قلب هافانا

نشر