هذه الريفييرا الأكثر جمالاً وتألقاً عالمياً.. اكتشف السبب

سياحة
نشر
هذه الريفييرا الأكثر جمالاً وتألقاً عالمياً.. اكتشف السبب
9/9هذه الريفييرا الأكثر جمالاً وتألقاً عالمياً.. اكتشف السبب

ويمتد الشاطئ على طول 20 كيلومتراً، وتطلّ عليه جبال خضراء شاهقة تنحدر بشكل دراماتيكي من ارتفاع مئات الأمتار، وصولاً إلى شاطئ البحر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بين المناطق الساحلية المعروفة عالمياً، تُعتبر منطقتي الريفييرا الفرنسية والإيطالية من بين الأكثر شهرة وفخامة للراغبين بالاسترخاء على شواطئ المتوسّط.

لكن، بعيداً عن صخب وغلاء هاتين المنطقتين المشهورتين، يُوجد نجم صاعد قد يجاريهما بالجمال والأناقة، أي ريفييرا مدينة دوبروفنيك في كرواتيا، حيث تبقى السماء صافية ومشمسة لـ 260 يوماً في السنة، مع أجمل الإطلالات على المتوسط.

قد يهمك أيضاًأجمل 9 فنادق في أوروبا الخلابة

ويمتد الشاطئ على طول 20 كيلومتراً، وتطلّ عليه جبال خضراء شاهقة تنحدر بشكل دراماتيكي من على ارتفاع مئات الأمتار، حتى تتحد مع المياه على الشاطئ.

وتُعتبر مدينة دوبروفنيك القديمة جوهرة الساحل، وإحدى المدن الأكثر شهرة والتي يعود زمن بنائها إلى القرون الوسطى، والتي ما زالت تحافظ على سورها التاريخي المحيط بها.

قد يهمك أيضاًشاهد أول "غيتو" لليهود في أوروبا... كيف يبدو بعد 500 عام؟

تعرّفوا فيما يلي إلى ريفييرا دوبروفنيك في كرواتيا:

مدينة دوبروفنيك التاريخية: حافظت هذه المدينة على تألقها الذي يعود إلى القرون الوسطى، وتتميز بسورها الذي يعود إلى القرن الرابع عشر، والذي يبلغ طوله كيلومترين وارتفاعه 22 متراً، إلى جانب الكنائس والقصور التاريخية.

تلفريك جبل سرد: لا تفوّت فرصة مشاهدة المدينة كاملة أثناء جولة في تلفريك جبل سرد، الذي ينحدر من ارتفاع 412 متراً. وإلى جانب المدينة، يتيح التلفريك أيضاً رؤية الجزر والجبال المجاورة.

01:59
كيف تبني قلعة أثرية ضخمة بأساليب قديمة؟

كرنفال دوبروفنيك والمهرجان الصيفي: ويُعقد هذا المهرجان خلال الفترة بين يوليو/تموز وأغسطس/آب سنوياً، حيث تُقام العروض المسرحية وحفلات الموسيقى الكلاسيكية وعروض الباليه والأوبرا والعروض الراقصة. كما يُعقد مهرجان النبيذ في سبتمبر/أيلول سنوياً.

شاطئ بإطلالة رائعة: تمتع برحلات التجوّل من أعلى الجبل عبر مزارع العنب والقرى القديمة، وصولاً إلى الشاطئ حيث القوارب القديمة تطفو على السطح منذ سنوات. كما يمكن الاستمتاع بزيارة المنتجعات على سواحل كافتات ومليني وسريبرينو.

الحانات المعلّقة والنبيذ: تتميز ريفييرا دوبروفنيك بأنواع النبيذ وأصناف العنب المختلفة التي تُزرع في منطقة الريفييرا. وتتواجد بعض الحانات مثل "Buza"، على جرف صخري مطل على الريفييرا. 

التنقّل بين الجزر: تتبع أكثر من ألف جزيرة لكرواتيا، ويمكن التنقّل من واحدة لأخرى بالسفن أو قوارب التجديف أو غيرها. ولعشاق المغامرة، ننصحكم بزيارة جزيرة ملجيت.

جولة "حرب العروش": تم تصوير الكثير من مشاهد مسلسل "Games of Thrones" في مدينة دوبروفنيك، وتوجد جولات مخصصة في مختلف مواقع التصوير. 

نشر