طعام رواد الفضاء.. مادة للغذاء واللعب

طعام رواد الفضاء.. مادة للغذاء واللعب

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 09:36 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:40 (GMT +0400).
2:01

الأكل في الفضاء أمر رائع لأنه يمكنك أن تلعب بطعامك، يمكنك ان تجعله يسبح بعيداً عنك ثم تطير باتجاهه لتحصل عليه، أو يمكنك أن تجعل احدهم يرميه إليك.

أنا ألعب بطعامي كلما سنحت الفرصة فنحن نفتح كيس الحلوى ونجعلها تطير أمام وجوهنا ثم...

لمشاهدة الفيديو الأصلي.. اضغط هنا
كما ان فقاعات الماء وال M&M يشكلان تجربة علمية ممتعة جداً، حيث ترمي ال M&M على فقاعة المياه فتسبح حول أعلى الفقاعة.
السوائل في الفضاء أمر ممتع جداً لأنه يمكنك جعل فقاعة المياه هذه تكبر وتكبر، ثم تفصل القشة ومن ثم... تمتص الفقاعة بكاملها.

تابع معنا.. تعرّف إلى "جنون" الابتكارات..طائرة تحمل 3 مقصورات وتسير على البر

فالمثلجات المجففة الموجودة في متجر الهدايا في المتحف ليست مما لدينا في الفضاء. لدينا أنواع مختلفة من الأطعمة المعالجة حرارياً أو بواسطة الأشعة لكي تدوم لوقت طويل في الفضاء، لأننا إذا أخذنا الأطعمة الطازجة إلى الفضاء، فستبدأ فوراً بالتعفن والذبول.

سافر معنا.. من الشرق إلى الغرب.. هذه أفضل 10 مدن للسياحة في العالم

طعامي المفضل في الفضاء كان صدر البقر، إضافة إلى المعكرونة بالجبن والفاصوليا الخضراء مع اللوز وكان طعمها لذيذاً. أما الرائحة فهي نفسها تقريباً، ولكن براعم التذوق عند بعض رواد الفضاء تنخفض حساسيتها تجاه الطعم فيصبحون بحاجة إلى المزيد من التوابل، كالفلفل والملح والصلصة الحارة التي يمكننا استخدامها لوجبات الطعام.
أعتقد أن الجزء الأفضل في تناول الطعام في الفضاء، هو تناول هذه الوجبات مع مجموعة من الأشخاص من كافة أنحاء العالم، بعضهم يعيشون عادة صراعات فيما بينهم. فيجتمع كل هؤلاء حول الطعام فيما نحن نسبح وسط الفضاء.