فندق المستقبل يصل إلى النزيل بالطائرة أينما كان!

سياحة
نشر
فندق المستقبل يصل إلى النزيل بالطائرة أينما كان!
6/6فندق المستقبل يصل إلى النزيل بالطائرة أينما كان!

وفازت شركة "MM Architects" بالجائزة الكبرى في العام 2012 عن فكرة "Koi"، وهي فكرة هجينة تجمع بين جسر وفندق، ومن الممكن أن تصبح الفكرة واقعاً في العاصمة البريطانية لندن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لطالما ارتبطت الفنادق بعناوين محددة يقصدها المسافر خصيصاً، ويحدد خططه أحياناً بناء عليها. 

لكن، هذا الواقع قد يتغير في المستقبل، لتصبح الفنادق هي التي تلحق بالمسافر أينما كان، بحسب الميول العام الذي أظهرته المشاركات النهائية لجائزة "Radical Innovation"، التي تبحث عن الأفكار الأكثر ابتكاراً في تصميم الفنادق.

قد يهمك أيضاً: لماذا تستبدل الفنادق الراقية غرفها الفخمة بغرف كهذه؟

وبين الأمثلة المتقدمة للمسابقة تصميم "Driftscape"، لشركة "HOK" الكندية للهندسة المعمارية، والفكرة هي عبارة عن وحدات فندقية متحركة ومستدامة يتم وصلها بطائرة من دون طيار.

ويمكن إسقاط تلك الوحدات في أي مكان مهما كان نائياً. وبين التصاميم المتاحة للوحدات غرفة بإطلالة بزاوية 360 درجة.

وبحسب مؤسس جائزة "Radical Innovation"، جون هاردي، تهدف تلك الجائزة إلى تكريم "التحسّن في جودة ابتكارات قطاع الفندقة وتجربة المسافر."

قد يهمك أيضاً: في بعلبك اللبنانية.. فندق يتحدّى الزمن والحروب

أما مهندسو شركة "MM Architects" فطرحوا فكرة تسمى "Nesting"، وهي عبارة عن وحدات قابلة للتعديل يمكن وصلها ببعضها البعض بهدف تمددها. 

ويمكن وضع "فندق" "Nesting" في أماكن غير معتادة، مثل الحدائق والمساحات العامة. وفازت شركة "MM Architects" بالجائزة الكبرى في العام 2012 باعتماد فكرة "Koi"، وهي فكرة هجينة تجمع بين جسر وفندق، ومن الممكن أن تصبح الفكرة واقعاً في العاصمة البريطانية لندن.

قد يهمك أيضاً: أسوأ 7 كوابيس لنزلاء الفنادق..هل تعرف ما هي؟

ورُشح مشروع طلابي واحد هو "Space View Inn" للطالب خوان أوردوز، والذي يمكن للزوار من خلاله النزول في وحدات طائرة في الفضاء.

وينال الفائز مبلغ 10 آلاف دولار لتطوير فكرته. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتشاهدون بعض المشاريع المرشحة للفوز بالجائزة من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه: 

نشر