بعضها محجوز حتى 2025... مطاعم دخولها مهمة "مستحيلة"

سياحة
نشر
بعضها محجوز حتى 2025... مطاعم دخولها مهمة مستحيلة
8/8بعضها محجوز حتى 2025... مطاعم دخولها مهمة مستحيلة

إنه المطعم الوحيد في حي بروكلين في مدينة نيويورك الحاصل على نجمة "ميشلين". ولا يضمّ سوى 18 مقعداً، ما يتطلّب من الراغبين بزيارته الحجز قبل ستة أسابيع من الموعد المرغوب فيه.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- غالباً، ما يصبح حجز طاولة في مطعم حاز على لقب "أفضل مطعم في العالم" أمراً بالغ الصعوبة، لدرجة تجعل فرص قبول شخص ما في جامعة مرموقة مثل "هارفارد" أكبر من فرصه حصوله على طاولة في بعض تلك المطاعم التي تعتبر من بين الأفضل في العالم.

قد يهمك أيضاً

وجمعنا لكم فيما يلي بعض أبرز المطاعم من حول العالم، حيث قد تطول لائحة انتظار فرصة الحصول على حجز، لفترة تمتد بين عدة أشهر وسنوات. 

"El Cellar de Can Roca": صنّفت شركة "سان بيليغرينو" هذا المطعم الإسباني بالمطعم رقم واحد في العالم. ومنذ حينها، أصبح الحجز ممكناً فقط عن طريق الإنترنت قبل موعد الزيارة بـ 11 شهراً. ويشتهر المطعم بأطباقه الكتالونية والتي تتميز بطريقة تقديم فنية. 

"فرانكلن باربيكيو": يُعتبر هذا المطعم من بين أشهر الأمكنة التي تقدم اللحم المشوي في الولايات المتحدة، ويقع في مدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية. وينتظر الزبائن لعدة ساعات في الصف بانتظار تذوّق شرائح اللحم. وأعطت مجلة "Bon Appetite" هذا المطعم لقب أفضل مطعم للحم المشوي. ويبدأ الزبائن بالتوافد إلى المطعم منذ السادسة صباحاً، حيث يبلغ معدل وقت الانتظار أربع ساعات.

"سوشي داي": قدمت الكثير من كتب السياحة المديح لجودة الإفطار الصباحي في مطعم "سوشي داي"، والذي يقع في سوق "تسوكجي" للسمك. ولا يتّسع المطعم الصغير سوى لـ 12 مقعداً. وقد يضطر زبائن المطعم إلى القدوم في الخامسة صباحاً، والانتظار لأربع ساعات لحصولهم على طاولة. 

01:37
مطبخ يتحول إلى ساحة جريمة..ويقدم أطباق الدماء

"دايمون بيهريل": تعلّم الشيف ديمن بيهريل الطهي وفتح مطعماً في قبو منزله. وتوقّف المطعم عن قبول طلبات الحجز منذ العام 2014، حين أصبح محجوزاً بالكامل حتى العام 2025. ويقدّم المطعم وجبات تتألف من 15 طبقاً، ما يعني أن تناول الطعام في الطعم قد يستمر لخمس ساعات على الأقل.

"نوما": يعتلي هذا المطعم قائمة "سان بيليغرينو" لأفضل مطاعم في العالم، ويستلم آلاف طلبات الحجز شهرياً، ما يعني أن قائمة الانتظار في نهاية الأسبوع تطول لتشمل آلاف أسماء الزبائن. ويجب الانتظار لثلاثة أشهر حتى يمكن حجز طاولة في هذا المطعم الذي يقع في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

"Chef’s Table at Brooklyn Fare": إنه المطعم الوحيد في حي بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية الحاصل على نجمة "ميشلين". ولا يضمّ المطعم سوى 18 مقعداً، ما يتطلّب من الراغبين بزيارته حجز قبل ستة أسابيع من الموعد المرغوب فيه.

نشر