خبر عاجل

Close
شرطة كتالونيا: إطلاق النار على شخص ظهر أنه يرتدي حزاما ناسفا

ستتمكن من السفر على متن طائرة أسرع من الصوت قريباً جداً!

أصبح بإمكانك السفر على متن طائرة فوق صوتية!

سياحة وسفر
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:15 (GMT +0400).
1:35

الطائرة التالية التي ستطير على متنها قد يكون لها أجنحة ضخمة يمكن أن تُطوى حتى عند الأطراف.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بات حلم ريتشارد برانسون "فائق السرعة" قريباً من التحقق، إذ تعاون مؤسس مجموعة "فيرجن" الملياردير مع الشركة الناشئة "بوم" للكشف عن النموذج الأول لطائرة فوق صوتية تبلغ سرعتها 1450 ميلاً في الساعة.

قد يعجبك أيضا.. هل يخت "خليلة" مصنوع من الذهب الخالص؟

وتعد طائرة "XB-1 Demonstrator" فوق الصوتية والملقبة باسم "بيبي بوم،" نموذجاً أصغر ولكن، تمثيلي، لما يأمل برانسون و"بوم" أن يكون مستقبل الطيران فوق الصوتي.

ومن المقدر أن تعمل الطائرة بسرعة "ماخ 2.2" – ماخ هو المصطلح التقني لقياس سرعة الصوت – وتتجه من نيويورك إلى لندن في غضون ثلاث ساعات ونصف فقط، أي حوالي نصف الوقت الذي تستغرقه رحلة كتلك الآن. ومن المقرر أن تبدأ رحلات الطائرة التجريبية في أواخر العام المقبل.

​قد يهمك أيضا.. هل تُقاد طائرات المستقبل بالأصوات؟

وصُممت طائرة "XB-1 Demonstrator" لتكون أسرع بنسبة 10 في المائة من طائرة "كونكورد" التي وفرت خدمات طيران فوق صوتية تجارية إلى أن تقاعدت في العام 2003، بعد تحطم في العام 2000 أدى إلى مقتل 113 شخصاً.

ويشرح بليك شول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بوم"، أن مصممي كونكورد لم يكن لديهم التقنيات الكافية لتطوير الطيران فوق صوتي بأسعار معقولة، بينما تسمح الأبحاث والدراسات المتوفرة اليوم للشركة بتطوير تقنية أكثر فعالية للمستخدمين.

وأيضا.. هذه طائرة "VIP" بكلفة 200 مليون دولار للأثرياء

كما صرّحت الشركتين المتعاونتين أن تذاكر رحلة ذهاب وإياب من نيويورك إلى لندن ستكلف حوالي خمسة آلاف دولار أمريكي، كما ستتسع الطائرة لحوالي 55 راكباً على متنها.

ولم تعلن الشركتان بعد عن الموعد المبدئي لانطلاق أول رحلة طيران فوق صوتية تجارية.

شاهد أيضا.. قد يصل إلى 10 سنوات.. كيف تختصر "بوينغ" زمن تصميم وصناعة الطائرات؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ستتمكن من السفر على متن طائرة أسرع من الصوت قريباً جداً!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}