يمكنك الدخول لهذا الموقع السياحي باستخدام صورة "سيلفي" فقط

صورة "سيلفي" هي تذكرتك للدخول إلى هنا!

سياحة وسفر
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:31 (GMT +0400).
يمكنك الدخول لهذا الموقع السياحي باستخدام صورة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لن تحتاجوا لتذاكركم لزيارة هذا الموقع السياحي، أو الحصول على طبعة ليدك أو إظهار رخصة قيادتك، بل شيء لن يمكنك أن تضيّعه.. وجهُك!

إذ قامت شركة "بايدو" للتكنولوجيا بالصين بإدخال ميزة التعرف على الوجوه في مدينة "وزهين" التاريخية المشهورة بقنوات مياهها وهندسة مبانيها، إذ تتلقى المنطقة ملايين الزوار سنوياً.

هذه التكنولوجيا ساعدت في التقليل من وقت الانتظار في الطوابير وتوفير الراحة لزوار المنطقة، وفقاً لما أشارت إليه شركة "بايدو" ومجموعة "وزهين" للسياحة والسفر.

بالصور... التكنولوجيا في "خدمة"" الموتى بالمعابد البوذية في اليابان

فعند قدوم الزوار تلتقط صورهم ويتم تحميلها في قاعدة للبيانات، وعندما يحاولون الدخول إلى بعض المناطق في المدينة يقوم كمبيوتر لوحي بتسجيل مقطع فيديو وإرسال عدة لقطات منه إلى السحابة الإلكترونية، حيث يقوم نظام الذكاء الاصطناعي بالتعرف على الشخص الذي يحاول الدخول لتلك المنطقة، وهذا كله يحصل في غضون 0.6 أجزاء من الثانية وفقاً لشركة "بايدو"، التي تشير بأن درجة دقة هذه التكنولوجيا تبلغ 99.77 في المائة.

لكن "بايدو" ليست الشركة الوحيدة التي تستخدم خاصية تأكيد الهوية عن طريق مسح الوجه، فشركة "مايكروسوفت" تقوم بتفعيل خاصية التعرف على الوجه لفك قفل بعض أجهزتها.

أيضاً.. تصاميم مذهلة لمركبات المستقبل.. هل سنتجول هكذا بالفعل؟

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قامت "أوبر" بمطالبة سائقيها بالتقاط صورة سيلفي ببداية كل يوم عمل، لمنع عمليات الاحتيال ولحماية حسابات السائقين، وإن لم تطابق الصورة الملتقطة بيانات السائق سيتم إغلاق الحساب حتى تُحلَّ المشكلة.

ووفقاً لمتحدث باسم "ماستركارد" فإن الشركة تعمل على تجربة نظام التعرف على الوجوه لتأكيد هوية مالكي البطاقات الائتمانية، وستعمل على إطلاق أول برنامج لها في النصف الأول من عام 2017. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يمكنك الدخول لهذا الموقع السياحي باستخدام صورة سيلفي فقط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}