حديقة "سي وورلد" المائية تتخلى عن الحيتان القاتلة في أبوظبي

"سي وورلد" تتخلى عن الحوت القاتل بأبوظبي

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 15 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:49 (GMT +0400).
حديقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تعمل الحديقة المائية الأمريكية الشهيرة "سي وورلد" على افتتاح أول فرع لها خارج الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحلول العام 2022، تعاوناً مع شركة التطوير ميرال.

وقد صرّحت "سي وورلد" أنها لن تحوي أي أنواع حيتان قاتلة في الحديقة الجديدة، بعد سوء سمعتها في أعقاب إطلاق فيلم "بلاك فيش" الوثائقي والذي سلط الضوء على خطورة أسر الحيتان القاتلة في الحدائق المائية، مركزاً على نوع الأركة الذي قتل ثلاثة أشخاص في "سي وورلد" الأمريكية.

ورغم أن "سي وورلد" كانت قد خالفت ورفضت النقاط التي تناولها الفيلم، إلا أنها أعلنت هذا العام عن خططها للتخلص تدريجياً من عروض الحوت القاتل والتوقف عن احتجاز هذا النوع من الأسماك العملاقة في حدائقها.

ومن المخطط أن تبنى الحديقة على جزيرة ياس، والتي تحوي حلبة سباق الفورمولا ومنتزه عالم فيراري، وستتضمن مركز أبحاث وإعادة تأهيل للحياة البرية.

وأعلن رئيس ميرال، محمد المبارك، عن سبب اتخاذ "سي وورلد أبو ظبي" هذا القرار، قائلاً إن "هذا التصريح يعكس طموح الإمارة لخلق اقتصاد متنوع ومستدام في مجال السياحة الذي يعتبر من ركائزها الأساسية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حديقة سي وورلد المائية تتخلى عن الحيتان القاتلة في أبوظبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}