هل اكتشف العلماء قارة ثامنة؟

هل اكتشف العلماء قارة ثامنة؟

سياحة وسفر
آخر تحديث الجمعة, 17 فبراير/شباط 2017; 05:03 (GMT +0400).
هل اكتشف العلماء قارة ثامنة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد لا تتعدى نظرة العالم إلى نيوزيلندا سوى كونها جزيرة مجاورة لأستراليا في المحيط الهادئ. لكن، بحسب نادة نشرتها الجمعية الجيولوجية الأمريكية، تقع هذه الجزيرة على قارة عملاقة جديدة تُدعى "زيلانديا."وتبلغ مساحة "زيلانديا" أكثر من 4.6 مليون كيلومتر مربع.

قد يهمك أيضاً: جولة داخل كهف الديدان المضيئة بنيوزلندا

وتعود فكرة وجود قارة في تلك المنطقة إلى العام 1995، عندما وضع العالم الجيوفيزيائي بروس لويندايك مصطلح "زيلانديا" للمرة الأولى. وبعد عشر سنوات من الأبحاث، وجد العلماء أنها ليست مجرد جزر متناثرة بل جسم بحجم قارة منفصلة. 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل اكتشف العلماء قارة ثامنة؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}