سائحان فضائيان إلى القمر بـ2018..بملايين الدولارات

سياحة
نشر
سائحان فضائيان إلى القمر بـ2018..بملايين الدولارات
01:42
هذه المناطيد قد تأخذك إلى حافة الفضاء في 2018!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أين تخطط لقضاء رحلتك الصيفية المقبلة؟ أوروبا؟ أفريقيا؟ آسيا؟ جزر الكاريبي؟ أو سطح القمر مثلاً؟ نعم القمر! لا تستغرب.. إذ يخطط اثنان من محبي الإثارة بالقيام برحلة حول القمر في العام المقبل، تنظمها شركة "سبيس إكس" لخدمات النقل الفضائي.

قد يعجبك أيضا.. الخطوط القطرية الأولى.. هذه أفضل 10 صالات طيران درجة رجال الأعمال في العالم

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس،" إيلون موسك، الاثنين، أن السائحين قد دفعا عربون مقدم لرحلتهما المقبلة ويخضعان حالياً لاختبارات لياقة بدنية، ومن المتوقع أن يبدأ التدريب في وقت لاحق من هذا العام.

وستقلع رحلة "سبيس إكس" من منصة الانطلاق ذاتها بالقرب من كيب كانافيرال، في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي انطلقت منها في الماضي بعثات برنامج أبولو. ولم يسافر البشر إلى ما بعد مدار الأرض المنخفض منذ بعثة أبولو النهائية في العام 1972.

قد يهمك أيضا.. اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين

وتتوقع الشركة أن هذه المهمة لن تكون الوحيدة، إذ سبق وأن أعرب الكثيرون عن اهتمامهم بالقيام برحلات مماثلة، رغم أن اسمي المسافرين المقبلين الذين ستكلفهما الرحلة ملايين الدولارات، لم يعلن عنهما بعد.

وعلى سبيل المقارنة، سبق وأن دفع سياح الفضاء للحكومة الروسية حوالي 20 مليون دولار في مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية. بينما تدفع ناسا للروس حوالي 80 مليون دولار للمقعد الواحد، لإرسال رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، إلا أن "سبيس إكس" لم تكشف بعد عن تكاليف الرحلة التي ستمتد على مدى أسبوع واحد.

وأيضا.. رواد فضاء.. تحت الماء؟ هكذا يستعدون للعالم الخارجي!

وقد وضعت "سبيس إكس" جدول زمني مفاجئ لهذه المهمة، التي ستعتمد على صواريخ ومركبات فضائية لم تقم بأي رحلات حتى الآن. ومن المتوقع أن تقوم الشركة برحلة تجريبية في وقت لاحق من هذا العام، لصاروخ فالكون هيفي، ومركبة كرو دراغون الفضائية، التي سيصعد السائحان على متنها.
 

نشر