بمساحة 334 كلم مربع.. تعرف إلى أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم

السعودية ستبني أكبر مدينة ترفيهية في العالم

اخترنا لكم
آخر تحديث الجمعة, 14 ابريل/نيسان 2017; 02:40 (GMT +0400).
تعرف إلى أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم

خريطة تُظهر موقع المشروع في منطقة القدية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ستفتتح المملكة العربية السعودية أكبر منتزه ثقافي ورياضي وترفيهي في العالم في منطقة القِدِيّة جنوب غرب العاصمة الرياض، بحسب بيان لولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشرته وكالة الأنباء السعودية.  

وستبلغ مساحة المدينة 334 كيلومتراً مربعاً، وستشمل مدينة ملاهٍ تُبنى بالتعاون مع شركة "Six Flags" الأمريكية المختصّة بالمدن الترفيهية، ومساحة مخصصة للسفاري ستضم حيوانات وتضاريس تشبه تلك الموجودة في أفريقيا، وغيرها من مرافق الترفيه المائية والرياضية ومضامير السباقات ومشاريع الإسكان والضيافة. 

قد يهمك أيضاً: صحيفة يابانية: تويوتا تدرس بناء مصنع لسياراتها في السعودية

وقال ولي ولي العهد السعودي إن المدينة ستصبح معلماً ثقافياً بارزاً ومركزاً مهماً لملاقاة الحاجات الترفيه والثقافية والاجتماعية لأجيال المستقبل في المملكة.

وأشار ولي ولي العهد، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن الصندوق هو المستثمر الرئيس في المشروع، إلى جانب مستثمرين من السعودية والعالم. ويرمي المستثمرون إلى جعل هذا المشروع يحقق عائداً استثمارياً لصندوق الاستثمارات العامة.

ولم تتم الإشارة إلى حجم الاستثمار بالأرقام. لكن، أشارت شركة "Six Flags" في شهر يونيو/حزيران الماضي إلى أنها بدأت محادثات مع الحكومة السعودية. وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيم ريد أندرسون العام الماضي إن الشركة ستبني ثلاث مدن ترفيهية في المملكة، وستتراوح تكلفة كل منها ما بين 300 مليون و500 مليون دولار.

قد يهمك أيضاً: وسم "كارثة جديدة للترفيه بالرياض" يتصدر تويتر بعد أنباء عن فعالية نسائية لركوب الخيل في السعودية

وسيبدأ العمل على المشروع في العام 2018، وستفتتح المرحلة الأولى منه في العام 2022.

وتعتبر هذه المدينة الأولى من نوعها في العالم، وهي جزء من رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى تنويع موارد الإقتصاد في البلاد التي اعتمد اقتصادها لسنوات طويلة على النفط، وإلى جعل السعودية مقصداّ للشركات والمستثمرين والزوار من حول العالم، وإعطاء البلاد صورة أكثر ترحيباً.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"بمساحة 334 كلم مربع.. تعرف إلى أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/14","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}